الرئيسية / فنادق و منتجعات / كوليرز إنترناشيونال : فنادق الإمارات والسعودية الأسرع تعافياً من كورونا
80 دولة ترسم مستقبل صناعة الضيافة بالمنتدى الدولي للاستثمار الفندقي ببرلين
أرشيفية

كوليرز إنترناشيونال : فنادق الإمارات والسعودية الأسرع تعافياً من كورونا

توريزم ديلى نيوز – وكالات : أظهر تقرير صادر عن كوليرز إنترناشيونال، الذي يسلط الضوء على توقعات أداء قطاع الفنادق في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومستويات الإشغال المتوقعة لعامي 2020 و2021 مع وضع تأثير وباء كورونا “كوفيد-19” المحتمل على أداء القطاع ، أن الإمارات العربية المتحدة والسعودية من المتوقع أن تشهد تعافيا أسرع مقارنة بالأسواق الأخرى في المنطقة.

وترى كوليرز أن الإمارات العربية المتحدة من المتوقع أن تستفيد من الاستعدادات الجارية لاستضافة معرض إكسبو الذي تقرر إطلاقه خلال الربع الرابع من 2021، وفقا لما نشره موقع جريدة “الرؤية” الإماراتية.

ولفت التقرير إلى أن الطلب المحلي ومحدودية السفر الدولي أدى إلى تحسين الأداء في الأسواق الأصغر في الإمارات العربية المتحدة، حيث شهدت إمارات رأس الخيمة والفجيرة والشارقة مستويات أعلى من انتعاش الطلب في الربع الثالث.

وفي المملكة العربية السعودية، يشير التقرير إلى أنه في 2020 تم فرض قيود على الوصول إلى مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال رمضان وموسم الحج، لافتا إلى أنه بمجرد بدء الانتعاش في الربع الرابع من 2020، من المتوقع أن تستمر الأسواق في الاستفادة من مبادرات تنشيط السياحة الجارية والمشاريع العملاقة القادمة بالإضافة إلى السياحة المحلية.

كما لفت إلى أنها تواصل تحقيق مستويات إشغال أعلى نسبيا مقارنة بالأسواق الرئيسية الأخرى في الدولة، مستفيدة من الطلب المحلي القوي.

إقرأ أيضاً :

كوليرز إنترناشيونال : عوائد فنادق شرم الشيخ ترتفع 13 % خلال 2020

 

شاهد أيضاً

فنادق “إنتركونتيننتال دبي” تطرح باقة عروض مميزة للاحتفال بعيد الفطر 

كتبت -سها ممدوح: ترحب فنادق فنادق «إنتركونتيننتال دبي فيستيفال سيتي» بالضيوف لتجربة رحلة احتفالية تجمع …