الرئيسية / سياحة عالمية / غضب وتظاهرات في إيطاليا .. الجميع لم يعد يؤمن بجدوى التدابير
غضب وتظاهرات في إيطاليا .. الجميع لم يعد يؤمن بجدوى التدابير
غضب وتظاهرات في إيطاليا .. الجميع لم يعد يؤمن بجدوى التدابير

غضب وتظاهرات في إيطاليا .. الجميع لم يعد يؤمن بجدوى التدابير

توريزم ديلى نيوز – وكالات : تصطدم الموجة الجديدة من تدابير الحدّ من تفشي فيروس كورونا  في إيطاليا بـ غضب قسم كبير من السكان، حيث تظاهر آلاف الأشخاص مساء أمس في عدة مدن إيطالية.

ووقعت حوادث عنيفة، وخصوصاً في ميلانو وتورينو، المدينتين الكبيرتين الواقعتين في شمال البلاد، حيث نُشرت شرطة مكافحة الشغب، وردّت على المتظاهرين بالغاز المسيّل للدموع.

ولم يعد البعض يؤمن بجدوى التدابير. ففي مدينة بيسارو الساحلية القريبة من سان ماران (شرق)، دهمت الشرطة مطعماً دعا صاحبه 90 شخصاً إلى العشاء، للتعبير عن رفضه الإغلاق عند الساعة السادسة، وقال: “يمكنكم توقيفي، لن أغلق أبداً”.

وذكرت صحيفة لا ريبوبليكا أمس الثلاثاء أن “فتيل الاحتجاجات اشتعل قبل ثلاثة أيام في ساحة بياتسا بليبيشيتو في نابولي، وقد نجح بالفعل في نشر النار في أرجاء إيطاليا، من تورينو إلى ميلانو وتريست وليتشي وفياريجيو وبيسكارا وكاتانيا وكريمونا. إيطاليا في ثورة”.

وفرضت الحكومة في الأيام الأخيرة حظراً للتجول في عدة مناطق كبيرة، إضافة إلى إغلاق الحانات والمطاعم في الساعة 18,00، وكذلك إغلاق الصالات الرياضية ودور السينما وحظر الحفلات الموسيقية.

وأمرت إيطاليا الأحد الماضي بإغلاق الحانات والمطاعم في الساعة السادسة مساءً، وإغلاق قاعات اللياقة البدنية العامة ودور السينما.

تداعيات اقتصادية

موجة الإغلاقات الجديدة أثارت مخاوف الشركات والمستثمرين، وسيتحول التركيز إلى اجتماع البنك المركزي الأوروبي يوم غد الخميس من أجل استقاء المؤشرات على تحفيز نقدي ما لمنطقة اليورو.

وقال وين ثين، المدير العالمي للاستراتيجية لدى براون براذرز هاريمان، لوكالة “رويترز” إن “من المتوقع على نطاق واسع ألا يحرك المركزي الأوروبي ساكناً حتى الاجتماع التالي. توقعات الاقتصاد الكلي لن يجري تحديثها قبل اجتماع العاشر من ديسمبر/ كانون الأول، لكن البنك سيضطر إلى الإقرار بتدهور التوقعات من الآن”.

إقرأ أيضاً :

حشود كبيرة تكشف غضب الأمريكيين من إجراءات التباعد الإجتماعي

شاهد أيضاً

نيو كابيتال تعلن استحواذها على مشروعين عقاريين في الولايات المتحدة وهولندا

نيو كابيتال تعلن استحواذها على مشروعين عقاريين في الولايات المتحدة وهولندا

نوريزم ديلى نيوز – وكالات : أعلنت شركة نيو كابيتال ،استحواذها على مشروعين عقاريين في …