الرئيسية / توريزم نيوز / مخطط جديد لإنشاء منطقة متكاملة لخدمة السياحة بمرسى مطروح
مخطط جديد لإنشاء منطقة متكاملة لخدمة السياحة بمرسى مطروح
اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، والمهندس خالد صديق

مخطط جديد لإنشاء منطقة متكاملة لخدمة السياحة بمرسى مطروح

كتبت-سها ممدوح: استقبل اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الخميس، المهندس خالد صديق المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية، لمناقشة ما تم من تطوير للمناطق الغير آمنة كمنطقة الطابية، وإنشاء أسواق جديدة بمدن المحافظة “الضبعة برانى وسيوة”، لمنع العشوائيات والحفاظ على التنسيق المعمارى المتميز للمحافظة.

كما تم مناقشة مدى حاجة عدة مناطق بمرسي مطروح، لإعادة تأهيلها وتطويرها بشكل حضاري لائق بالمواطنين ومنها “عزبة السلام، العجارمة، العزبة الغربية، المغاربة، وعزبة كفر الشيخ، عزبة الشيخ صافى”، من حيث البنية التحتية وخدمات الكهرباء، من كابلات هوائية إلى أرضية، ورصف وتركيب بلاط إنترلوك، وتطوير شبكة الصرف الصحى وغيرها.

كما تم طرح مقترح عمل مخطط البدء بنموذج إنشاء منطقة متكاملة البنية التحتية والمرافق بمدينة مرسى مطروح، وكذلك دراسة مدى إمكانية فتح محاور طرق جديدة وفقا لطبيعة كل منطقة، وبما يعود بمزيد من النفع على الأهالي ويوفر تجمعات سكنية لائقة تتوافر بها كافة الخدمات والبنية التحتية وحياة كريمة لهم.

وتناول الاجتماع، تطوير مناطق السلام وورفلة وأبو الليف بمدينة سيوة، بما يخدم النشاط السياحي بالواحة، مع مراعاة المخطط العام لتطوير سيوة، والحفاظ على التراث البيئي بها، بالتنسيق مع وزارة السياحة.

اقرأ أيضًا:

محور سياحي واستثماري جديد فى مطروح وتطوير طريق كورنيش الأبيض

شاهد أيضاً

أسوان تستهدف جذب 50 مليار جنيه استثمارات والتركيز على السياحة الترفيهية

أسوان تستهدف جذب 50 مليار جنيه استثمارات والتركيز على السياحة الترفيهية

كتبت – دعاء سمير : قال الدكتور حسن أمين، المستشار الاقتصادي لمحافظ أسوان ، أنه خلال …