الرئيسية / توريزم نيوز / اليوم.. الرئيس السيسي يفتتح متحف شرم الشيخ
متحف شرم الشيخ ينظم محاضرة لتغريف مرشدي السياحة بالقطع الأثرية المعروضة
متحف شرم الشيخ

اليوم.. الرئيس السيسي يفتتح متحف شرم الشيخ

كتبت-مروة السيد: يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي  اليوم السبت متحف شرم الشيخ الدولي فى محافظة جنوب سيناء والذي يضم 5200 قطعة أثرية ، إلى جانب قطع نادرة لتوت عنخ أمون وعرضها لفترة مؤقتة ، وذلك فى إطار المشروعات القومية التى يفتتحها الرئيس ومجهوداته بكافة محافظات جمهورية مصر العربية.

وسيتم إفتتاح المتحف بحضور مجموعة من الوزراء خلال زيارة الرئيس إلى مدينة شرم الشيخ ، حيث أن المتحف سيشهد استقبال عدد من الوفود السياحية بداية من الاسبوع المقبل .

ويقام المتحف  على مساحة 200 ألف م2 ، ويضم المتحف 6 قاعات للعرض ومبنى إدارى، ومبنى للمطاعم والكافيتريات ، ومبنى للبازارات، ومتاجر الحرف الأثرية، ومسرح مكشوف ، ومبنى استراحة للموظفين والأمن الداخلي، ويعتبر المتحف أول متحف للآثار ومركز للحضارات ووجهة ثقافية وسياحية فى شرم الشيخ.

ويقوم المتحف بعرض الحياة اليومية للمصرى القديم واهتماماته بالعلم والرياضة والصناعات والحرف التي تميز بها ووجوده في أسرته وحياته العائلية ، وعلاقته بالبيئة المحيطة به وكيف كان محبا للحيوانات .

وأوضح العميد محمد عبد العزيز مسؤول متابعة تنفيذ مشروع متحف شرم الشيخ الدولي أن الشركة الوطنية للمقاولات استعانت بإحدى الشركات الكبرى في مصر لضمان سرعة تنفيذ المشروع ، وعمل بالمشروع أكثر من 2000 عامل ومهندس وفني، على مدار عامين لإتمام الحلم الذي انتظرته شرم الشيخ منذ عام 2006.

وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء إن المشروع يعطى مدينة شرم الشيخ قوة من الناحية الثقافية والتاريخية ، ويعد أحد عوامل الجذب السياحي.

اقرأ أيضًا:

“الأعلى للآثار” يصدر قراراً بتعيين 3 قيادات جديدة لمتحف شرم الشيخ

شاهد أيضاً

أسوان تستهدف جذب 50 مليار جنيه استثمارات والتركيز على السياحة الترفيهية

أسوان تستهدف جذب 50 مليار جنيه استثمارات والتركيز على السياحة الترفيهية

كتبت – دعاء سمير : قال الدكتور حسن أمين، المستشار الاقتصادي لمحافظ أسوان ، أنه خلال …