الرئيسية / سياحة عالمية / تكتل مكاتب السياحة الألمانية يكشف عن خطة مستقبلية للخروج من أزمة كورونا
رئيس تكتل المكاتب السياحية، توماس بوزل
رئيس تكتل المكاتب السياحية، توماس بوزل

تكتل مكاتب السياحة الألمانية يكشف عن خطة مستقبلية للخروج من أزمة كورونا

كتب_قاسم كمال: أعلن تكتل المكاتب السياحية في ألمانيا QTA، عن خطة لمستقبل تحالف التعاون بين وكالات السفر، لمواجهة تداعيات أزمة كورونا.

ومن المقرر إجراء حملة إعلامية حول هذه الموضوعات في بداية شهر نوفمبر استعدادًا لإعادة التشغيل.

وقال رئيس تكتل المكاتب السياحية، توماس بوزل:  “لا تزال هناك نهاية تلوح في الأفق لتأثيرات الوباء، ومع ذلك فإننا ندعو الشركاء في وكالات السفر لدينا إلى المثابرة والاستثمار في المستقبل في الوقت الحالي.

وأضاف “بوزل”، أن تعاون التكتل يدعم شركائها من وكالات السفر مع مخطط لمؤسسات اقتصادية جديدة، والتي تتكون من اتفاقياتنا الجماعية المبتكرة بالإضافة إلى أنظمة قنوات التوزيع والبيع الشاملة المبتكرة”.

ويرى رئيس تكتل المكاتب السياحية، أنه ليس من المنطقي أن تبدأ الاتفاقات الجماعية ولا القنوات الشاملة على الفور في المرحلة الحالية، ولهذا السبب يريد التكتل استخدام الوقت للمعلومات والاستعدادات، مثل جودة بيانات العملاء، ويتم الآن تحديد المسار الحاسم للمستقبل”.

والاتفاقيات الجماعية هي اتفاقيات مع الشركاء مقدمي المنتجات والخدمات السياحية مثل منظمي الرحلات السياحية والفنادق ومشغلي الرحلات البحرية والوجهات السياحية.

وقال الدكتور سعيد البطوطى، عضو مجلس إدارة اتحاد السياحة الألمانى، إن تلك الاتفاقات سوف تضمن لجميع وكالات السفر مجموعة واسعة وحملات مبيعات حصرية، وسيتم استيفاء متطلبات وكالات السفر المهمة في السنوات القليلة الماضية مثل العمولات وسوف تستفيد وكالات السفر ذات معدل الدوران المرتفع أيضًا من العمولات المتضاعفة.

وأوضح أن العنصر الثاني المهم في خطة البناء المستقبلية للتكتل هو أنظمة القنوات المتعددة للتعاون الفردي. الهدف هو الوصول إلى المزيد من العملاء الجدد سواء في المكاتب التقليدية أو عبر الإنترنت، وأيضا دعم العملاء الحاليين عبر الإنترنت.

وأشار إلى أن هناك عنصر أساسي آخر هو حملات العروض الآلية والتى من خلالها سوف تعد QTA ورواد الأعمال في وكالات السفر التابعة لها على النحو الأمثل للوقت الذي يمكن فيه للناس السفر بهدوء مرة أخرى، وستكون جودة التسويق وسرعته عاملاً حاسمًا للنجاح عند إعادة التشغيل.

شاهد أيضاً

السياحة تعود إلى تايلاند على استحياء.. استقبلت 1000 سائح في أكتوبر

السياحة تعود إلى تايلاند على استحياء.. استقبلت 1000 سائح في أكتوبر

وكالات: استقبلت تايلاند أكثر من 1000 سائح أجنبي في أكتوبر الماضي، كأول مجموعة زائرين يصلوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *