الرئيسية / تجربتي / مدونة دولية جديدة لتوفير حماية قانونية أكبر للسائحين حول العالم
مدونة دولية جديدة لتوفير حماية قانونية أكبر للسائحين حول العالم
أرشيفية

مدونة دولية جديدة لتوفير حماية قانونية أكبر للسائحين حول العالم

كتب-قاسم كمال: كشفت منظمة السياحة العالمية، عن  مدونة دولية جديدة لتوفير حماية قانونية أكبر للسائحين حول العالم، فى ظل حالة عدم اليقين وانعدام الثقة في السفر واللذان يعدان من بين أكبر التحديات التي يواجهها قطاع السفر والسياحة في الوقت الراهن.

وقالت المنظمة فى بيان لها، تلقت “توريزم ديلى نيوز” نسخة منه، إن ذلك يأتى في الوقت الذي نسعي فيه ونستعد لاستئناف الحركة السياحية الدولية.

وأظهرت لجنة وضع المدونة الدولية لحماية السائحين،  في اجتماعها الأول، اليوم، مشاركة نشطة من 92 دولة عضو في منظمة السياحة العالمية، واعتمدوا معًا خطة عمل ملموسة لاستعادة ثقة السائحين من خلال إطار عمل مشترك ومتناسق.

المنظمات الدولية

وأشارت إلى أنه في غضون الأسابيع المقبلة ستتم دعوة المنظمات الدولية والمفوضية الأوروبية وكذلك أصحاب المصلحة من القطاع الخاص للانضمام إلى هذه المبادرة غير المسبوقة لتحقيق حصة أكثر إنصافًا وتوازنًا من المسؤوليات بين جميع أصحاب المصلحة في قطاع السياحة في عالم ما بعد COVID-19.

وأوضحت أن المدونة الدولية لحماية السائحين ستكون خطوة بارزة نحو معالجة هذا الأمر، وسوف تساعد من خلال مجموعة قياسية من معايير حماية المستهلك السياحي في جعل الناس يشعرون بمزيد من الأمان والثقة في السفر الدولي، وستضمن أيضًا أن يتم تقاسم مسؤولية إدارة الاضطرابات الناجمة عن هذا الوباء بشكل عادل عبر قطاع السياحة والسفر بأكمله.

وأضافت أنه سوف يتم تناول هذه التوصيات في الدول والتي هي مصممة لضمان تقاسم المسؤولية عن السائحين في حالات الطوارئ بشكل عادل عبر سلسلة القيمة السياحية بأكملها، والتي تشمل.

وتتضمن المدونة منع الاضطرابات المحتملة من خلال وضع خطط للطوارئ وبروتوكولات التنسيق وتدريب أصحاب المصلحة في السياحة لمساعدة السائحين في حالات الطوارئ، وتوفير المعلومات للسائحين وفي الوقت الحقيقي والمناسب، ومعالجةالتعاون عبر الحدود بين الحكومات ومقدمي الخدمات السياحية، وتعزيزالتعاون الوثيق بين الحكومات ومقدمي خدمات السفر والإقامة، ومعالجةالإعادة الفعالة للسائحين في حالات الطوارئ.

ومن المتوقع أن يتم تقديم تقرير مرحلي عن تطوير المدونة الدولية لحماية السائحين في الجمعية العامة القادمة لمنظمة السياحة العالمية والتي سوف تنعقد في نهاية عام 2021 في مراكش بالمغرب للموافقة عليها من قبل الدول الأعضاء.

شاهد أيضاً

مسجد أبو الحجاج الأقصري ملتقي الدين والحضارة6

مسجد أبو الحجاج الأقصري ملتقي الدين والحضارة

كتب – أحمد زكي : يقع مسجد أبي الحجاج بمحافظة الأقصر، بجنوب مصر، وينسب اسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *