الرئيسية / سياحة عالمية / وكالة سفر تكشف تعليق منح الإمارات فيزا سياحية للسوريين وتنفي قرار وقفها
وكالة سفر تكشف تعليق منح الإمارات فيزا سياحية للسوريين وتنفي قرار وقفها
وكالة سفر تكشف تعليق منح الإمارات فيزا سياحية للسوريين وتنفي قرار وقفها

وكالة سفر تكشف تعليق منح الإمارات فيزا سياحية للسوريين وتنفي قرار وقفها

كتبت – دعاء سمير : نفت وكالة القائد للسفر والسياحة” الإمارتية، صدور قرار بتوقف منح الفيز السياحية للسوريين أو توقيف تجديدها ، مؤكًدة أن ما جرى هو تعليق لها، على أن يعاد استقبال طلبات الحصول على الفيز السياحية يوم الأحد القادم نهائياً لمن يملكون جوازات سفر  صلاحيتها 6 سنوات.

وأكدت الوكالة أن تجديد الفيزا للسوريين الموجودين داخل الإمارات العربية المتحدة، لن ينطبق عليه ذات المبدأ من ناحية صلاحية جواز السفر 6 سنوات من تاريخ الإصدار، منوهةً إلى أن الجوازات التي تحمل صلاحية سنتين لن تحصل على فيزا جديدة، لكنها تحصل على تجديد داخل الدولة.

وأشارت الوكالة إلى أنه في ظل القرارات الكثيرة في قضية الحصول على تأشيرة دخول إلى الإمارات بظل جائحة من الذكور، وللإناث في جميع الأعمار، بشرط وجود صلاحية كورونا، سيبقى التقديم متاحاً لمن هم فوق الـ40 عاماً على جواز السفر مدتها 6 سنوات.

وبحسب شروط الحصول على الفيز السياحية بشكل عام لدخول الإمارات، لا يحق للنساء اللواتي تقل أعمارهن عن 18 عاماً ، التقدم للحصول على تأشيرة سياحة إلا إذا كّن مسافرات بصحبة ذويهم .

منح التأشيرات السياحية للسوريين

وأعلنت الوكالة ذاتها عام 2018 ،بدء منح التأشيرات السياحية للسوريين ومن في حكمهم (فلسطينيو سورية) ، أما بالنسبة للإناث السوريات فستمنح لهن واشترط حينها بالنسبة للذكور أن يكونوا فوق الـ45 أو تحت الـ11 عاماً دون شروط.

وبالنسبة للشاب الذي لا ينطبق عليه شرط العمر، فبإمكانه التقديم عن طريق قريب له مقيم بالإمارات من الدرجة الثانية، لكن يلزم الكفيل صورة من عقد المنزل وفاتورة كهرباء وصورة عقد العمل، ويجب ألا يقل راتبه عن 5 آلاف درهم، مع حجزه تذكرة ذهاب وإياب، وفقاً لإعلان الوكالة.

وجاء ذلك حينها، بعد أن أوقعت الإمارات منح تأشيرات العمل والسياحة للسوريين منذ أكثر من 6 أعوام واقتصر الأمر على منح زيارات لآباء وأمهات المقيمين هناك وفيزا العمل لم تتوقف أيضا ولكن أعداد الطلبات المقبولة ضعيفة جداً .

ويعتبر السوريون، من الفئات غير المؤهلة للدخول إلى الإمارات بدون تأشيرة أو القادرين على الحصول على تأشيرة عند الوصول، ويحتاجون إلى إذن دخول يتم استصداره من قبل كفيل قبل الوصول إلى دولة الإمارات.

أذونات الدخول

ويعتمد إذن الدخول الذي يحتاج السوري إلى استصداره من قبل “الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب”، على الغرض من زيارة دولة الإمارات، حيث يتم تقديم طلبات أذونات الدخول لعدة أغراض تتضمن السياحة، ويتم التقدم

إليها من خلال شركات الطيران ووكالات السفر والسياحة.

وتتضمن أيضاً الزيارة، ويتم التقدم إليها من خلال قريب أو صديق، أو للعمل، وبهذه الحالة سيتم إصدار تأشيرة عمل من قبل جهة العمل، ويتطلب دخول الزيارة كفيلاً يقدم طلب إذن الدخول بالنيابة عن الشخص، وقد يكون هذا الكفيل مواطن إماراتي، أو وافد مقيم، ويتمتع بإقامة سارية المفعول في دولة الإمارات، أو إحدى شركات الطيران القائمة في الدولة، أو فنادق أو شركات سياحية مقرها الإمارات أو جهة حكومية إماراتية، أو شركات ومؤسسات القطاع الخاص أو المناطق الحرة.

وتتطلب الزيارة، جواز سفر رسمي بصلاحية لا تقل عن ستة أشهر، وألا يكون الشخص ممنوعاً إلا بموافقة جديدة بدخوله إلى الدولة.

إقرأ أيضاً :

بتكلفة 100 مليون جنيه.. السياحة تحول وكالة قايتباي إلى فندق تراثى

شاهد أيضاً

الصين تؤسس مركزاً وطنياً للبحوث الأثرية

الصين تؤسس مركزاً وطنياً للبحوث الأثرية

وكالات: أعلنت الصين يوم الاثنين تأسيس مركز وطني للبحوث الأثرية تابع للهيئة الوطنية للتراث الثقافي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *