الرئيسية / تجربتي / “زور الأردن من البيت” يستقطب 65 ألف سائح منذ اطلاقه مايو الماضي 

“زور الأردن من البيت” يستقطب 65 ألف سائح منذ اطلاقه مايو الماضي 

كتبت-دعاء سمير: قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الأردنية الدكتور عبدالرزاق عربيات، إن موقع “زور الأردن من البيت” حقق نجاحا ملحوظا حيث شهد زيارة ما يفوق الـ65 ألف زائر، وتم نشره في كبرى المواقع الإخبارية في المنطقة والمواقع الأجنبية، لاسيما ضمن الدول المستهدفة مثل أمريكا وأوروبا.

وأضاف عربيات في بيان، اليوم الأربعاء، إن إنشاء الموقع الالكتروني “زور الأردن من البيت” www.visitjordanfromhome.com والذي اطلق في منتصف مايو/ أيار الماضي هدفه الإبقاء على عملية الترويج السياحي للمملكة سواء على الصعيد المحلي الاقليمي والعالمي، وبشكل يتناغم مع الظروف الصعبة التي يمر بها العالم أثر جائحة كورونا التي تسببت بإغلاقات لمطارات العالم ووقف العملية السياحية لأغلب الدول.

وبين أن الموقع الالكتروني يضم عدة معالم ومواقع أثرية وسياحية ومتاحف مصورة بعملية التصوير ثلاثي الابعاد بواسطة مجموعة كاميرات بانورامية للتصوير بمدى رؤية 360 درجة، لإنتاج بيانات ثلاثية الأبعاد بدقة عالية، ومن أبرزها البترا، متحف الأردن ، متحف السيارات، متحف الحكاية مادبا، قلعة الشوبك، مسجد الملك حسين، متحف البترا، ديوان الدوق، بانوراما البحر الميت، كنيسة الفحيص، متحف المدرج الروماني، ومتحف الأطفال.

وأوضح عربيات أن استخدام المعلومات والبيانات الخاصة بأي موقع مصور في الموقع الالكتروني ماهو الا تقريب للبعيد بصورة تستثير السائح لمعرفة المزيد، وطريقة جذب لزيارة الأردن عند عودة السياحة إلى عهدها السابق.

وأشار إلى أن هناك مدارس من الخارج استخدمت الموقع كطريقة تثقيفية لطلابها للتعرف على تاريخ الأردن من خلال الشروحات الموجودة لكل موقع وبإحساس التصوير ثلاثي الأبعاد والذي يخلق شعورا بالموقع.

الحركة السياحية

وقال إن الجهد الذي ساهم بنجاح الموقع الالكتروني هو جهد مشترك يؤكد حرص المعنيين في القطاع والتزامهم ببقاء الأردن ضمن الخريطة السياحية في ظروف صعبة حددت العمل والترويج وسير الحركة السياحية في العالم أجمع، موضحا أن الموقع مترجم بعدة لغات بمساعدة عدد من الأدلاء السياحيين حيث تمت ترجمته إلى اللغات الإسبانية والروسية والإنجليزية والإيطالية.

ولفت عربيات إلى أن العمل جار على موقع المغطس وقريبا سيتم إضافته إلى الموقع الالكتروني بشكل “ايه آر” وهي عبارة عن زيارة افتراضية بشكل كامل للموقع، حيث تم التعاون لإتمام العمل بالشكل المطلوب مع إدارة موقع المغطس والشركة العالمية “تايم لوبر.

اقرأ أيضًا:

حملات تفتيشية مكثفة على الفنادق فى الأردن مع بدء تطبيق قيود كورونا الجديدة

شاهد أيضاً

السياحة المفرطة في إسبانيا

بشعار لم تعد جزر الكناري تحتمل .. تحركات مناهضة للسياحة المفرطة في إسبانيا

كتبت – مروة السيد : تتزايد التحركات المناهضة للسياحة المفرطة في إسبانيا، ثاني أبرز وجهة سياحية …