الرئيسية / سياحة عالمية / ألمانيا تفرض حجراً صحياً 10 أيام على الوافدين إليها من المناطق الخطرة
ألمانيا تفرض حجراً صحياً 10 أيام على الوافدين إليها من المناطق الخطرة
أرشيفية

ألمانيا تفرض حجراً صحياً 10 أيام على الوافدين إليها من المناطق الخطرة

كتب-قاسم كمال: تبدأ الحكومة الألمانية تطبيق الحجر الصحى على أي شخص يصل إليها من مناطق الخطر بقائمة معهد روبرت كوخ لمدة 10 أيام، اعتباراً من الأحد المقبل.

وبدأت ألمانيا، الاثنين الماضى، تطبيق إجراءات الإغلاق الجزئي التي أعلنت عنها المستشارة أنجيلا ميركل الأسبوع قبل الماضي، بهدف احتواء تفشي فيروس كورونا، لمدة شهر كامل.

وقال الدكتور سعيد البطوطى، عضو الهيئة العليا لحزب الاتحاد المسيحي الديموقراطي CDU، إن قرار الحكومة الاتحادية يعنى أنه لن يكفى الاختبار الإلزامي الذى كان ساريا فى السابق وسيتم تطبيق الحجر الصحى على الجميع من خلال التسجيل الرقمى الجديد، بدلا من بطاقة التسرب الورقية السابقة”.

وأضاف “البطوطى”، أنه بعد اليوم الخامس من الحجر الصحي، يمكن إجراء فحص جديد، وإذا تبين أن الاختبار سلبي، فيمكن للشخص التحرر من الحجر الصحي مبكرًا.

ولفت إلى أن التصنيف كمنطقة خطر وإعلان ذلك من قبل وزارة الخارجية الألمانية، يعتمد على تحليل مشترك وقرار من قبل وزارة الصحة الاتحادية، وزارة الخارجية الاتحادية ووزارة الداخلية الاتحادية والتقييم من خلال مرحلتين؛ تحديد الحالات/المناطق التي كان بها أكثر من 50 مصابًا جديدًا لكل 100 ألف نسمة في الأيام السبعة الماضية، واستخدام المعايير النوعية لتحديد ما إذا كان لا يزال هناك خطر من زيادة خطر الإصابة بالعدوى في الدول/المناطق التي تكون أقل من الحد المحددة.

وأوضح أن التقارير النوعية عن الوضع في الدولة أو الإقليم يستند إلى التقارير الواردة من السفارات والبعثات الدبلوماسية الألمانية في الخارج، وإذا لزم الأمر وزارة الصحة الاتحادية ووزارة الداخلية الاتحادية، والتي تتضمن أيضا التدابير المتخذة لاحتواء الفيروس وعدد الإصابات ونوع التفشي (محدود محليا أو على مستوى المناطق)، وقدرات الاختبار في الدولة، وكذلك معدل الاختبارات التي يتم إجراؤها لكل نسمة، بالإضافة إلى التدابير المتخذة في الدولة لاحتواء عملية العدوى (أنظمة النظافة وتتبع الاتصال وما إلى ذلك).

شاهد أيضاً

انطلاق ماراثون جيت سكي للمحترفين والهواة لتنشيط السياحة فى عجمان

انطلاق ماراثون جيت سكي للمحترفين والهواة لتنشيط السياحة فى عجمان

وكالات: يشهد كورنيش عجمان يوم الجمعة المقبل انطلاق مهرجان عجمان البحري الثاني بسباق ماراثون جيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *