الرئيسية / قضايا الساعة / الطيران توضح حقيقة اتجاه الحكومة لخصخصة شركة مصر للطيران لصالح جهات أجنبية

الطيران توضح حقيقة اتجاه الحكومة لخصخصة شركة مصر للطيران لصالح جهات أجنبية

كتبت- سحر عبد الغني: انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن اتجاه الحكومة لخصخصة شركة مصر للطيران لصالح جهات أجنبية، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الطيران المدني، والتي نفت تلك الأنباء.

واكدت وزارة الطيران المدني، أنه لا صحة لخصخصة شركة مصر للطيران لصالح جهات أجنبية، مُشددةً على أن  مصر للطيران شركة وطنية مملوكة بالكامل للدولة ولا توجد أي نية لخصخصتها.

مُشيرةً إلى أن هناك خطة شاملة لتطوير الأداء في كافة أنشطة الشركات والهيئات التابعة لها، بما يتواكب مع مكانة قطاع الطيران المدني المصري، فضلاً عن امتلاكها أحدث طرازات الطائرات.

وقالت وزارة الطيران المدني، انه في إطار السعي الدائم لتقديم كافة السبل والإمكانات الحديثة والمتطورة للنهوض بصناعة النقل الجوي في القارة الإفريقية في شتى مجالاته، قامت الشركة الوطنية مصر للطيران، بتوقيع مذكرة تفاهم مع الجانب الغاني لتصبح بمقتضاه مصر للطيران شريكاً استراتيجياً في تأسيس شركة طيران جديدة تابعة للحكومة الغانية يكون مركزها الرئيسي العاصمة الغانية أكرا، ويأتي ذلك ضمن اهتمام الدولة المصرية بتعزيز التعاون بين الجانبين المصري والإفريقي.

أقرأ المزيد:

سلطة الطيران المدني العراقي تكلف ناس لتحديث وتشغيل خدمات مناولة الركاب

 

 

 

 

شاهد أيضاً

عبد العال : إشغالات فنادق الصعيد لا تتعدى 20 % ولا يمكن مواصلة فتح أبوابها

عبد العال : إشغالات فنادق الصعيد لا تتعدى 20 % ولا يمكن مواصلة فتح أبوابها

كتب – أحمد رزق : طالب إيهاب عبد العال , عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة, …