الرئيسية / سياحة عالمية / بريطانيا تعتزم خفض الحجر الصحي لـ5 أيام مع اعتماد نظام “الاختبار والإعفاء”
بريطانيا تعفى مسافرى الإمارات من الحجر الصحى الإلزامى
أرشيفية

بريطانيا تعتزم خفض الحجر الصحي لـ5 أيام مع اعتماد نظام “الاختبار والإعفاء”

وكالات: تعتزم الحكومة البريطانية تقليص الحجر الصحي للسفر من 14 يومًا إلى 5 أيام فقط مما سيوفر دفعة كبيرة لصناعة السفر، بحسب ما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ويعمل الوزراء في الحكومة البريطانية على نظام “الاختبار والإعفاء” الذي سيحل محل القواعد الشاملة التي تنص على أنه يجب على الأشخاص العائدين من البلدان عالية الخطورة عزل أنفسهم لمدة أسبوعين. وقد يؤدي النهج الجديد إلى إبلاغ الأشخاص بالبقاء في المنزل لمدة 5 أيام عند وصولهم إلى المملكة المتحدة.

وسيتم بعد ذلك إجراء اختبار جديد فيروس كورونا للمسافرين الذين ثبتت سلبيتهم حيث سيكونون أحرارًا في العودة إلى حياتهم الطبيعية.

جاء ذلك بعد أن أضاف وزير النقل جرانت شابس الدنمارك وألمانيا والسويد إلى “القائمة الحمراء” للحجر الصحي للحكومة.

وتم تقييد السفر الدولي خلال فترة الإغلاق الحالية على مستوى إنجلترا التي استمرت أربعة أسابيع، لكن الوزراء في الحكومة البريطانية ما زالوا متمسكين بما يسمى بسياسة “ممرات السفر”.

إلى ذلك، ذكرت صحيفة التايمز أن نظام “الاختبار والإعفاء” الجديد يمكن أن يبدأ العمل به اعتبارًا من الشهر المقبل ، حيث من المأمول أن ينتهي الإغلاق الوطني وسيتم تخفيف قواعد السفر.

وشكلت الحكومة فريق عمل عالمي للسفر الشهر الماضي للنظر في كيفية تقليص فترة الحجر الصحي لمدة 14 يومًا، ومن المتوقع أن تقدم توصياتها الرسمية الأسبوع المقبل. ويقال إن شابس يدعم تقليل فترة العزلة الذاتية إلى أسبوع واحد ، لكن يُعتقد أن الحكومة يمكن أن تحذو حذو أيرلندا وتضع المعيار القياسي في 5 أيام.

اقرأ أيضًا:

بريطانيا تعتزم السماح بإجراء فحص كورونا بالمطارات لتقليل مدة الحجر الصحي

شاهد أيضاً

إسبانيا تتحدث عن إنهيار جديد للسياحة بعد كورونا ورعب فى المنتجعات المهجورة

إسبانيا تتحدث عن إنهيار جديد للسياحة بعد كورونا ورعب فى المنتجعات المهجورة

توريزم ديلى نيوز – وكالات : رغم النتائج الكارثية لفيروس كورونا على القطاع السياحي فى …