الرئيسية / توريزم نيوز / قمة الأهلى والزمالك تؤجل موكب نقل المومياوات الملكية لمتحف الحضارة
قمة الأهلى والزمالك تؤجل موكب نقل المومياوات الملكية لمتحف الحضارة
أرشيفية

قمة الأهلى والزمالك تؤجل موكب نقل المومياوات الملكية لمتحف الحضارة

كتبت-سها ممدوح: قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إنه كان من المقرر موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير لعرضها بمقرها الدائم داخل متحف الحضارة يوم 27 نوفمبر الحالي ولكن تم تأجيله بسبب مباراة الأهلي والزمالك في نهائي دوري ابطال إفريقيا 2020، مُعربًا عن تمنياته بأن يتم نقل المومياوات قبل نهاية العام الحالي.

وذكر أن توقيت موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير لعرضها بمقرها الدائم داخل متحف الحضارة يرتبط بالوضع العالمي لفيروس كورونا

جاء ذلك في تصريحات صحفية على هامش افتتاح أعمال ترميم قلعة شالي بواحة سيوة ، اليوم الجمعة، بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، ووزيرة التعاون الدولي د. رانيا المشاط، واللواء خالد شعيب، محافظ مرسى مطروح، ووفد الاتحاد الأوروبي بمصر، ووفد ممثل لصندوق الأمم المتحدة للسكان بمصر.

وأضاف أن تكلفة مشروع ترميم مشروع قلعة ” شالي ” الأثرية بلغ 600 ألف يورور، ممولة بشكل أساسي من الأوروبي، وجار إتاحة بعض المحال التجارية حتى يستفيد أبناء سيوة .

وأشار إلى أن هناك العديد من الملفات المقدمة لتسجيل عدد من المواقع الأثرية في مصر مثل تل العمارنة والبجوات، ويوجد في مصر حاليا 7 مواقع أثرية مسجلة على قائمة التراث العالمي منذ عام 1979 هي كنيسة أبو مينا بالإسكندرية، طيبة «الأقصر»، القاهرة التاريخية، آثار النوبة (من فيلة إلى أبو سمبل)، جبانة منف (من أبو رواش إلى دهشور)، وتمت إضافة دير سانت كاترين عام 2002 إلى القائمة، ووادي الحيطان بالفيوم كموقع تراث طبيعي عام 2005.

 

شاهد أيضاً

وصول ملكة جمال مصر للمشاركة فى مسابقة ملكات السياحة والبيئة بالغردقة

وصول ملكة جمال مصر للمشاركة فى مسابقة ملكات السياحة والبيئة بالغردقة

الغردقة – خاص : وصلت اليوم ملكة جمال دولة مصر للمشاركة فى مسابقة ملكات جمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *