الرئيسية / فنادق و منتجعات / فنادق الإمارات تستقبل 10.6 ملايين نزيل فى 9 أشهر
بوادر انتعاش السياحة بأبوظبي.. ارتفاع إيرادات الفنادق 46% في الربع الثالث
فنادق أبوظبي

فنادق الإمارات تستقبل 10.6 ملايين نزيل فى 9 أشهر

وكالات: استقبلت فنادق الإمارات نحو 10.6 ملايين نزيل في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، وسط ارتفاع تدريجي في متوسط الحركة السياحية بالدولة مع الاستئناف التدريجي للحركة السياحية، وفق إحصائيات حديثة صادرة عن المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء.

وأظهرت الإحصائيات الصادرة، اليوم، أن شهر يناير الماضي كان الأعلى من حيث عدد نزلاء الفنادق بواقع 2.67 مليون نزيل، يليه فبراير 2.18 مليون نزيل، ثم أغسطس بنحو 1.37 مليون نزيل بينما كان شهر أبريل الأقل بواقع 287.14 ألف نزيل بسبب فترة الإغلاق التي أعقبت الجائحة.

وأوضحت إحصائيات التنافسية والإحصاء أن عدد الليالي التي قضاها النزلاء في فنادق الدولة إلى 37.56 مليون ليلة، وكان شهر يناير الأعلى بواقع 8.7 ملايين ليلة يليه فبراير 7.12 ملايين ليلة، ثم مارس 4.13 ملايين ليلة.

وبلغ متوسط فترة الإقامة للنزيل خلال التسعة أشهر نحو 3.5 ليلة، واستحوذ شهر أبريل على أعلى متوسط بواقع 6.9 ليالٍ ثم مايو 5.2 ليالٍ ثم يونيو 4.1 ليالٍ.

وبينت الإحصائيات أن متوسط معدل الإشغالات خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بلغ 51.8%، وكان أعلى معدل مسجل في يناير الماضي بنسبة 82.1% يليه فبراير 76.4% ثم سبتمبر 52.7%، فيما كان أقل معدل خلال الفترة نفسها في أبريل الماضي بنحو 32.1%.

وذكرت الإحصائيات أن عدد الفنادق في الإمارات بلغ مع نهاية سبتمبر الماضي نحو 1032 فندقاً تضم 164935 غرفة، وبلغ إجمالي عدد الغرف المتاحة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري نحو 42.9 مليون غرفة، ويقصد بها الغرف المتاحة للاستخدام باستثناء الغرف غير المتوافرة بسبب الصيانة والتجديد والتنظيف الشامل، فيما بلغ عدد الغرف المشغولة 22.2 مليون غرفة ويقصد بها الغرف التي يتم شغلها يومياً، بما في ذلك الغرف المجانية أو التي يستخدمها الفندق داخلياً.

اقرأ أيضًا:

فنادق شذا تحصد 7 جوائز  عالمية فى زمن كورونا

شاهد أيضاً

لجان فحص السياحة والصحة وغرفة المنشات بدأت التفتيش على الفنادق العائمة

39 فندقا عائما تحصل على شهادة السلامة الصحية

كتب – احمد رزق : اعتمدت وزارة السياحة والآثار، شهادة السلامة الصحية لـ ٣٩ فندقا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *