الرئيسية / توريزم نيوز / إضاءة الأهرامات في المهرجان العالمي الثالث للقفز بالمظلات
القفز بالمظلات
القفز بالمظلات

إضاءة الأهرامات في المهرجان العالمي الثالث للقفز بالمظلات

كتبت-سها ممدوح: أضاءت شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية، الأهرامات الثلاثة للمشاركة في المهرجان العالمي للقفز بالمظلات فوق سطح الأهرامات في نسخته الثالثة.

ويقام المهرجان العالمي للقفز بالمظلات فوق سطح الأهرامات في نسخته الثالثة، تحت شعار “اقفز كالفرعون”، ويشارك في المهرجان 120 مشارك يمثلون 17 دولة.

وقال محمد عبد العزيز العضو المنتدب التنفيذي لشركة الصوت والضوء، إن إضاءة الأهرامات يعد حدث يضيف عظمة وإبهار للمهرجان ويعلن عن مشاركة مصر أرض الثقافة والحضارة الفريدة.

وأشار العضو المنتدب التنفيذي لشركة الصوت والضوء، إلي أن مصر تعتبر الدولة الوحيدة التي يمكن ممارسة رياضة القفز فيها طوال العام، كما يعتبر المهرجان دعوة لكل شعوب العالم لزيارة الأهرامات ومناطقها الأثرية للتمتع بحضارتها العظيمة وتاريخها المجيد.

يذكر أنه كان من المقرر انطلاق المهرجان في يونيو الماضي غير أن انتشار فيروس كورونا حال دون ذلك بسبب توقف حركة الطيران، وتمت القفزة من ارتفاع 15 ألف قدم فوق سطح الهرم.

اقفز كالفرعون

وشهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الأسبوع الماضي افتتاح فعاليات مهرجان القفز بالمظلات فوق سطح الأهرامات والذي يقام تحت شعار ” اقفز كالفرعون ” في نسخته الثالثة والذي تنظمه الإدارة العامة للسياحة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة تحت إشراف الاتحاد المصري للمظلات والرياضات الجوية.

وخلال المهرجان أكد الدكتور أشرف صبحى، أن مهرجان اقفز كالفرعون من أهم الأحداث الرياضية السياحية التي تحرص وزارة الشباب والرياضة على إقامتها بصفة مستمرة لما لها من أهمية رياضية وسياحية كبيرة ولعل أهمها دعم السياحة الرياضية وابراز معالم مصر الأثرية والسياحية وهو ما ظهر من خلال مشاركة 120 لاعبا من مختلف دول العالم.

وأضاف وزير الشباب والرياضة، أن المشاركون بمثابة سفراء يتناقلون صورة مصر الرياضية والسياحية الى دولهم في رسالة سلام من مصر أرض الحضارات إلى جميع أنحاء العالم ، موجها الدعوة لشعوب العالم لزيارة مصر في ظل حالة الأمن والسلام التى تشهدها الدولة المصرية.

وتابع أن أجندة الوزارة تتضمن إقامة العديد من الفعاليات الرياضية الكبرى في مختلف المواقع السياحية والأثرية المصرية.

حضر المهرجان أحمد عبدالخالق مدير عام السياحة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة وعدد من أعضاء الاتحاد المصري للمظلات والرياضات الجوية.

اقرأ أيضًا:

إضاءة الأهرامات باللون الازرق احتفالاً بالذكرى 75 لإنشاء الأمم المتحدة

شاهد أيضاً

غرفة شركات السياحة تنفى إعلان ضوابط العمرة الأسبوع المقبل

غرفة شركات السياحة تنفى إعلان ضوابط العمرة الأسبوع المقبل

كتب – أحمد رزق : نفت غرفة شركات السياحة إعلان ضوابط العمرة نهاية الأسبوع المقبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *