الرئيسية / توريزم نيوز / اجتماع بين السياحة والشباب والرياضة لبحث منحة ناصر للقيادة الإفريقية
اجتماع بين السياحة والشباب والرياضة لبحث منحة ناصر للقيادة الإفريقية
الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة

اجتماع بين السياحة والشباب والرياضة لبحث منحة ناصر للقيادة الإفريقية

كتبت – سها ممدوح : عقدت وزارة الشباب والرياضة، اجتماعاً، مع وفد وزارة السياحة والآثار؛ لبحث أطر التعاون المشترك على صعيد تنفيذ الدفعة الثانية من منحة ناصر للقيادة الإفريقية ؛ والتي من المقرر تنفيذها في الربع الأول من عام 2021.

استعرض اللقاء، أبرز نقاط التعاون بين مكتب الشباب الإفريقي بوزارة الشباب المعنى بتنفيذ المنحة ووزارة السياحة والآثار والتي من بينها تحديد المزارات السياحية والأثرية التى سيتم إدراجها ضمن أجندة المنحة لتتاح الفرصة للشباب الإفريقي المشاركين التعرف على المعالم السياحية والحضارية لمصر، إضافة إلى بحث إسهامات وزارة السياحة والآثار فى دعم المنحة من خلال الشركات الوطنية المصرية، والتسويق من خلال هيئة تنشيط السياحة التي كان لها دورا فعالا فى فعاليات الدفعة الأولى، كما تم الاتفاق على إدراج الأفلام الوثائقية التي تجهزها هيئة تنشيط السياحة المصرية ضمن برنامج المنحة، وإعطاء المتحف المصري الكبير أولوية قصوى خلال البرنامج السياحي.

وأوضح ممثلوا وزارة السياحة والآثار، أنه سيتم دراسة أفكار جديدة وملهمة من شأنها تعزز دور السياحة المصرية وتروج لها داخليًا وخارجياً من خلال مستفيدي المنحة من الدول الأفريقية وجعلهم سفراء لمصر عند العودة إلى بلادهم؛ ودراسة آلية اشراك منظمة السياحة الإفريقية في هذا الحدث الهام الذي يدعم المنحة افريقياً.

برنامج متطوعين

ومن جانبهم، أشاد فريق عمل مكتب الشباب الإفريقي بدور وزارة السياحة والآثار، خلال تنفيذ الدفعة الأولى من منحة ناصر، وكذا برنامج متطوعين الاتحاد الافريقي خاصة الجلسة التي ألقاها د.وزير الآثار وقتها الدكتور خالد العناني بحضور د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وإيه شابي مبعوث الشباب الإفريقي في ديسمبر 2019 بالمركز الأوليمبي بالمعادي.

يذكر أن، وزارة الشباب والرياضة قد قامت بتنفيذ الدفعة الأولى من منحة ناصر للقيادة الإفريقية خلال شهر يونيه 2019 تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء د.مصطفي مدبولي ضمن أنشطة رئاسة مصر للاتحاد الافريقي 2019 والتي وجه بها الرئيس السيسي خلال فعاليات منتدي شباب العالم.

وتعد منحة ناصر، هي أول منحة افريقية لنقل تجربة مصر التنموية للقيادات التنفيذية الشابة في القارة، فضلاً عن كونها إحدى آليات تفعيل ميثاق الشباب الإفريقي وأجندة افريقيا 2030 وشراكة الجنوب جنوب.

إقرأ أيضاً :

السياحة تعرض فيلماً تسجيلياً عن الاكتشافات الآثرية الجديدة فى منطقة سقارة

 

 

 

شاهد أيضاً

افتتاح مدرسة تواصل بعزبة خير الله لتعليم الأطفال وتدريبهم على الحرف

افتتاح مدرسة تواصل بعزبة خير الله لتعليم الأطفال وتدريبهم على الحرف

كتب – أحمد رزق : شهدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية يرافقها اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *