الرئيسية / توريزم نيوز / العناني يفتح أحد التوابيت المكتشفة بمنطقة آثار سقارة أمام وسائل الإعلام
العناني يفتح أحد التوابيت المكتشفة بمنطقة آثار سقارة أمام وسائل الإعلام
العناني يفتح أحد التوابيت المكتشفة بمنطقة آثار سقارة أمام وسائل الإعلام

العناني يفتح أحد التوابيت المكتشفة بمنطقة آثار سقارة أمام وسائل الإعلام

توريزم ديلى نيوز : شهد الدكتور خالد العناني ، وزير السياحة والآثار، فتح أحد التوابيت المكتشفة بمنطقة آثار سقارة أمام وسائل الإعلام وسفراء الدول الأجنبية الموجودة في مصر، إجراء أشعة مقطعية “xray” على المومياء الموجودة داخل التابوت.

وقال وزير السياحة والآثار، خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن أكبر كشف أثري لعام 2020 بمنطقة آثار سقارة، إن الهدف من الأشعة المقطعية هو التعرف على جنس المومياء ذكر أو أنثى وعمرها والطريقة التي تم بها عمليات تحنيط المومياء.

يذكر أن أعمال استكمال حفائر البعثة الأثرية المصرية العاملة بمنطقة آثار سقارة أسفرت عن الكشف عن آبار جديدة مدفون بها عدد ضخم من التوابيت الآدمية الملونة والمغلقة منذ أكثر من 2500 عام، والتي يفوق عددها عدد التوابيت التي تم العثور عليها والإعلان عنها في أوائل شهر أكتوبر الماضي، كما تم العثور على عدد من اللقي الأثرية المذهبة منها تماثيل خشبية وأقنعة ملونة ومذهبة.

جدير بالذكر أن البعثة الأثرية المصرية أعلنت خلال السنوات الماضية عن عدد من الاكتشافات الاثرية الهامة بهذه المنطقة، كان آخرها الكشف عن 59 تابوتا آدميا ملونا بداخلها مومياوات في حالة جيدة من الحفظ لكبار رجال الدولة، والكهنة من الأسرة الـ 26 والذي تم الإعلان عنه في مؤتمر صحفي عالمي أوائل شهر أكتوبر الماضي.

إقرأ أيضاً:

العناني : أنا مش عارف هنبهر العالم بعد كدا إزاي و95% من الاكتشافات الأثرية

شاهد أيضاً

الحكومة تكشف حقيقة بيع منطقة "مثلث ماسبيرو" لمستثمر أجنبى

مدبولي:تطوير الميادين على غرار التحرير .. والرئيس يأمر بالبدء فى التنفيذ 

كتبت – سحر عبد الغني: ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لمتابعة مخططات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *