الرئيسية / فنادق و منتجعات / ألمانيا : اقتراحات بنقل المدارس إلى المطاعم والفنادق المغلقة لتجنب كورونا
ألمانيا .. اقتراحات بنقل المدارس إلى المطاعم والفنادق المغلقة لتجنب كورونا
ألمانيا .. اقتراحات بنقل المدارس إلى المطاعم والفنادق المغلقة لتجنب كورونا

ألمانيا : اقتراحات بنقل المدارس إلى المطاعم والفنادق المغلقة لتجنب كورونا

توريزم ديلى نيوز – وكالات : اعتبر وزير الاقتصاد فى ألمانيا “بيتر آلتماير”، أن إعطاء الحصص المدرسية داخل المطاعم والفنادق المغلقة، يتيح الفرصة للالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي بشكل أفضل، وذلك للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

الوزير الألماني قال خلال النقاش الدائر حول اغلاق المدارس بسبب وضع وباء كورونا الحالي: “داخل قاعات الدرس، غالباً ما يكون من الصعب الالتزام بقواعد التباعد المكاني في ظل جائحة كورونا، وإنني سأرحب لو أقيم الدرس على سبيل المثال في مراكز للمحليات أو في بيوت للثقافة أو القاعات غير المستخدمة للمطاعم والفنادق”.

وأعرب الوزير المنتمي إلى الحزب المسيحي الديمقراطي، عن أمله في “الاستفادة من الإمكانيات المادية للبلديات بصورة أفضل”.

بدوره، دعا “أولاف كولر”، الباحث الألماني في شؤون التعليم والأخصائي النفسي، إلى تعلم التلاميذ الأكبر سناً من المنزل باستخدام الوسائل الرقمية. موضحاً أنه “يجب تصميم برامج التعليم عن بُعْد لتكون على المدى الطويل حتى نهاية مارس المقبل وليس فقط حتى فترة عيد الميلاد”.

وطالب “كولر” بإعادة ترتيب الفصول في الصفوف الدراسية الأصغر وزيادة مسافة التباعد المكاني داخلها، لافتاً إلى أن “التلاميذ الأكبر سناً يمكنهم التعامل مع التعليم عن بُعْد على مدار أسابيع عديدة بصورة أفضل من التلاميذ الأصغر سناً، كما أنهم في غنى عن مساعدة الوالدين لهم في هذا”.

يذكر أن المستشارة “أنجيلا ميركل” ورؤساء حكومات الولايات ستعقد مشاورات يوم غد الاثنين حول جائحة كورونا في الشهر الحالي، اذ يبحث المجتمعون بشكل أساسي ما إذا كان يتعين تمديد وتوسيع نطاق القيود المفروضة على الحياة العامة، والتطرق النقاش إلى كيفية الإبقاء على فتح المدارس في ظل ارتفاع أعداد الإصابات وأوامر الحجر الصحي للمعلمين والتلاميذ.

إقرأ أيضاً :

ألمانيا تفرض حجراً صحياً 10 أيام على الوافدين إليها من المناطق الخطرة

شاهد أيضاً

المنشآت الفندقية تكشف عن تنسيق مع المالية لإنهاء النزاعات مع الضرائب

المنشآت الفندقية تكشف عن تنسيق مع المالية لإنهاء النزاعات مع الضرائب

كتبت – دعاء سمير : قال ماجد فوزي، رئيس غرفة المنشآت الفندقية إن هناك تنسيقا بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *