الرئيسية / سياحة عالمية / مجموعة باليريا الإسبانية تستأجر ميناء فالنسيا للرحلات البحرية
مجموعة باليريا الإسبانية تستأجر ميناء فالنسيا للرحلات البحرية
مجموعة باليريا الإسبانية تستأجر ميناء فالنسيا للرحلات البحرية

مجموعة باليريا الإسبانية تستأجر ميناء فالنسيا للرحلات البحرية

توريزم ديلى نيوز – وكالات : أعلنت مجموعة باليريا الإسبانية Balearia ،للنفل البحري الشريكة لشركة Global Ports Holding ، أنها ستستأجر ميناء فالنسيا للرحلات البحرية.

و يحق لمجموعة Balearia ، وهي شركة تابعة لشركة Global Investment Holding وشريك في Global Ports Holding (GPH) ، أكبر مشغل لموانئ الرحلات البحرية في العالم ، الحصول على اتفاقية امتياز لمدة 35 عامًا لعمليات الموانئ والعبارات في فالنسيا كروز بورت.

و بموجب الاتفاقية ، ستقوم GPH بتشغيل ميناء فالنسيا للرحلات البحرية خلال اتفاقية الامتياز. ومن المقرر أن تكتمل الاتفاقية في الربع الأول من العام المقبل ، حيث سيزداد عدد موانئ الرحلات البحرية في محفظة GPH إلى 20 ميناء.

و استضاف ميناء فالنسيا كروز ، الذي من المقرر أن يستثمر في البنية التحتية بما يصل إلى 37 مليون دولار مع الاتفاقية ، 435 ألف مسافر للرحلات البحرية في عام 2019.

من جهته أكد إمري ساين ، الرئيس التنفيذي لشركة GPH أن ميناء فالنسيا للرحلات البحرية سيكون إضافة مهمة لشبكة الرحلات البحرية لشركة GPH ،مشيراً إلى أن الميناء سيعزز وجود GPH في شبه الجزيرة الأيبيرية وغرب البحر الأبيض المتوسط.

أكبر مشغل لموانئ الرحلات

وقال:” ستقوم شركة Global Ports Holding (GPH) ، وهي شركة تابعة لشركة Global Investment Holding وأكبر مشغل لموانئ الرحلات البحرية في العالم ، بإضافة واحدة جديدة إلى الموانئ التي تديرها. Balearia Group ، شريك GPH ،

وأضاف :”يحق لها الحصول على اتفاقية امتياز مدتها 35 عامًا مع الحق في تمديد 15 عامًا لعمليات الميناء والعبارات في ميناء فالنسيا للرحلات البحرية خلال فترة الامتياز حسب الاتفاقية

وأشار ساين إلى أنه مع الاتفاق المزمع استكماله في الربع الأول من العام المقبل ، سيرتفع عدد موانئ الرحلات البحرية في محفظة GPH إلى 20 ميناء.

وأكد على الرغم من استمرار تأثر عمليات الرحلات البحرية بشكل كبير بجائحة COVID-19 ، تظل سياحة الرحلات البحرية مهمة على المدى الطويل في هذه الفترة ، وقال :”نواصل الاستفادة من الفرص التي نواجهها لموانئ الرحلات البحرية المهمة في العالم”.

و بلغ حجم مبيعات Balearia ، التي نقلت 4.5 مليون مسافر وتداولت 6.1 مليون شحنة في عام 2019 ، 452 مليون يورو.

رحلات بحرية

و كان ميناء فالنسيا للرحلات البحرية ، الذي استضاف ما يقرب من 435 ألف مسافر في 203 رحلات بحرية العام الماضي ، يهدف إلى استضافة أكثر من 500 ألف مسافر لعام 2020 قبل وباء COVID-19. ب

وبموجب شروط الاتفاقية ، تخطط Balearia لاستثمار ما يصل إلى 37 مليون دولار أمريكي في البنية التحتية للموانئ لمحطتين ذكيتين جديدتين على أحدث طراز ، بالإضافة إلى أرصفة العبارات ومواقف السيارات والمناطق التجارية.

ومن المتوقع أن تبدأ مرحلة الاستثمار المخطط لها والتي تبلغ مدتها عامين في الربع الأول من عام 2021 ، عندما تهدف إلى استخدام حقوق الامتياز.

و ستولد المحطات الجديدة 100 في المائة من احتياجاتها من الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة الخاصة بها مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والهيدروجين المتجدد والوقود الحيوي ، مما يخلق معيارًا جديدًا للاستدامة في نقل الركاب وسيتم إعادة تدوير جميع النفايات

ويهدف المشروع إلى زيادة عدد الركاب بشكل مستدام في ميناء فالنسيا للرحلات البحرية ،

إقرأ أيضاً :

مجموعة بارسيلو الإسبانية تفتتح فندق الشارقة جراند كوجهة سياحية وترفيهية

شاهد أيضاً

الصين تؤسس مركزاً وطنياً للبحوث الأثرية

الصين تؤسس مركزاً وطنياً للبحوث الأثرية

وكالات: أعلنت الصين يوم الاثنين تأسيس مركز وطني للبحوث الأثرية تابع للهيئة الوطنية للتراث الثقافي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *