الرئيسية / قضايا الساعة / بيان رسمي من وزارة السياحة حول أزمة الوزير مع الصحفيين .. لا يُحقق مطالبهم
إنذار جديد للعناني لتنفيذ حكم القضاء الإداري بحل اتحاد الغرف السياحية
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار

بيان رسمي من وزارة السياحة حول أزمة الوزير مع الصحفيين .. لا يُحقق مطالبهم

بيان رسمي .. أول تعليق رسمي لها على الأزمة التي نشبت بين الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وصحفيو ملف السياحة والآثار، أصدرت الوزارة في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، بيانًا رسميًا بأول تعليق لها، على ما حدث أعربت خلاله عن احترامها وتقديرها الكاملين لمهنة الصحافة وكافة الصحفيين.

وجاء نص البيان كالتالي: “بمناسبة الكشف الأثري الكبير الذي تم الإعلان عنه يوم السبت الماضي بمنطقة آثار سقارة، وبحضور أكثر من 200 صحفي وإعلامي مصري ومراسل أجنبي، تؤكد وزارة السياحة والآثار احترامها وتقديرها الكاملين لمهنة الصحافة وكافة الصحفيين”.

وأضاف البيان: “وإذ تعبر الوزارة عن حرصها الشديد على التعاون مع الصحفيين المختصين بملف الآثار، والذين لعبوا دورًا مهمًا خلال السنوات الماضية، في إبراز إنجازات الوزارة من افتتاحات واكتشافات أثرية عديدة بمختلف أنحاء الجمهورية، فإنها تؤكد أيضًا عزمها على الاستمرار في تقديم التعاون الوثيق معهم جميعًا، لتسهيل أداء عملهم وتوصيل الصورة الحقيقية لما يتم في مصر من جهود متواصلة في مجال الآثار، بما يليق بتاريخها العظيم، في إطار العمل المشترك والاحترام المتبادل”.

وكان عدد من الصحفيين أصدروا بيانًا، أمس وأول أمس، قالوا فيه إنهم تعرضوا لمضايقات أثناء تغطية الكشف الأثري الأخير في منطقة سقارة وعندما اشتكوا للوزير لم ينصفهم وقال لهم أن الوزارة صرفت عليهم مليون إلا ربع حتى يأتوا إلى مكان الكشف الآثري وطالبوا الوزير بإعتذار والتحقيق مع مستشارته الإعلامية .

ووفقاً لبيان الوزارة وكلام الوزير فإن تكلفة حضور الصحفى على الوزارة تصل إلى 3750 جنيهاً وهو أمر يستحق المراجعة والتحقيق .

وعلق الصحفيون على بيان الوزارة بإنه لا يحقق مطالبهم وجاء فى بيان للصحفيين :

“السياحة والآثار” ترفض الإعتذار لصحفيين الملف وتصدر بيانا لا يُحقق مطالبهم

بعد مرور ثلاثة أيام على كشف سقارة الأثري الذي شهدت وقائع الإعلان عنه إهانة وزير السياحة والآثار لصحفيي الملف، والصحفيين عامة، الأمر الذي دفع الزملاء للتقدم بمذكرة تفصيلية بما حدث لنقيب الصحفيين ومجلس النقابة للمطالبة باعتذار الوزير عما بدر منه، وإقالة نيفين العارف مستشاره الإعلامي والصحفية بمؤسسة الأهرام، أصدر المكتب الإعلامي للوزارة منذ قليل، بيانًا صحفيا لا يُعبر عن مطالب الصحفيين ولا يتضمن اعتذارا من وزير السياحة والآثار، ولا يحقق المطالب التي تقدم الزملاء بها خلال مذكرتهم، وهو ما دفع الزملاء للتمسك بموقفهم السابق؛ وما جاء في المذكرة المقدمة للنقيب، والبيان المفتوح لتوقيع الجمعية العمومية للنقابة.

وجاء نص بيان المكتب الإعلامي للوزارة كالتالي:

“بمناسبة الكشف الأثري الكبير الذي تم الإعلان عنه يوم السبت الماضي بمنطقة آثار سقارة، وبحضور أكثر من ٢٠٠ صحفي وإعلامي مصري ومراسل أجنبي، تؤكد وزارة السياحة والآثار  احترامها وتقديرها الكاملين لمهنة الصحافة و كافة الصحفيين، وإذ تعبر الوزارة عن حرصها الشديد على التعاون مع الصحفيين المختصين بملف الآثار ، والذين لعبوا دورا هاما خلال السنوات الماضية، في إبراز  إنجازات الوزارة من افتتاحات واكتشافات أثرية عديدة بمختلف أنحاء الجمهورية، فإنها تؤكد أيضا عزمها على الاستمرار في تقديم التعاون الوثيق معهم جميعا لتسهيل أداء عملهم وتوصيل الصورة الحقيقية لما يتم في مصر من جهود متواصلة في مجال الآثار، بما يليق بتاريخها العظيم، و ذلك في إطار العمل المشترك و الاحترام المتبادل”.

إقرأ أيضاً :

مصر للطيران الناقل الرسمي لمهرجان الجونة السينمائي فى دورته الرابعة.

المنشآت السياحية تمد فترة تلقى بيانات العاملين وأجورهم للإثنين

 

 

 

شاهد أيضاً

بعد ظهور لقاحات كورونا.. متى تتعافى المطارات الأوروبية من تداعيات الجائحة؟

بعد ظهور لقاحات كورونا.. متى تتعافى المطارات الأوروبية من تداعيات الجائحة؟

توريزم ديلى نيوز-وكالات: توقع رويال بنك أوف كندا عودة نشاط المطارات الأوروبية إلى 90% من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *