الرئيسية / سياحة عالمية / أوروبا ستتعافى من أزمة كورونا الاقتصادية أسرع 3 مرات من انهيار 2008 المالى
أوروبا ستتعافى من أزمة كورونا الاقتصادية أسرع 3 مرات من انهيار 2008 المالى
أوروبا ستتعافى من أزمة كورونا الاقتصادية أسرع 3 مرات من انهيار 2008 المالى

أوروبا ستتعافى من أزمة كورونا الاقتصادية أسرع 3 مرات من انهيار 2008 المالى

توريزم ديلى نيوز – وكالات : أكد محللون في بنك مورجان ستانلي إن أوروبا ستتعافى من الأزمة الاقتصادية الناجمة عن فيروس كورونا أسرع بثلاث مرات مما كانت عليه بعد الانهيار المالي العالمي في عام 2008، وذلك وفقاً لما نشرته شبكة سي إن بي سي.

وتكافح أوروبا مع موجة ثانية من إصابات كورونا و إجراءات جديدة من الإغلاق والقيود الاجتماعية، وهو ما أدى إلى حدوث ركود آخر في النشاط الاقتصادي. وقال محللون في البنك في أحدث توقعاته الاقتصادية الأوروبية: «في ربيع عام 2021، بافتراض توافر لقاح فعال على نطاق واسع ، نرى طلبًا مكبوتًا ومدخرات أعلى تغذي انتعاشًا قويًا، في صدى للربع الثالث من عام 2020».

وانخفض الناتج المحلي الإجمالي بأكثر من 11٪ في منطقة اليورو في الربع الثاني من عام 2020، عندما تم تنفيذ عمليات الإغلاق الأولى، ومع ذلك، فقد قفز بعد ذلك بأكثر من 12٪ في الربع الثالث، جنبًا إلى جنب مع فترة رفع الإغلاق. ويعتقد البنك أن رغبة المستهلكين في الإنفاق، ومستوى المدخرات المرتفع، سيساعدان على الانتعاش الاقتصادي، إلى جانب استمرار الدعم المالي والنقدي.

وكثف البنك المركزي الأوروبي مشترياته من السندات الحكومية في أعقاب الوباء، وخفض تكاليف الاقتراض للبنوك، وأبقى أسعار الفائدة عند مستويات منخفضة قياسية، ومن المتوقع أن يعلن البنك المركزي عن مزيد من التحفيز الشهر المقبل.

بالإضافة إلى ذلك، زادت الحكومات في جميع أنحاء أوروبا أيضًا من دعمها، بما في ذلك تنفيذ خطط الاحتفاظ بالوظائف. وفي أعقاب أزمة عام 2008 ، انكمشت منطقة اليورو بوتيرة أبطأ بكثير مما كانت عليه خلال جائحة فيروس كورونا، ولم تتجاوز -4٪ للناتج المحلي الإجمالي، ومع ذلك ، كافحت المنطقة لتنمو بشكل ملحوظ في السنوات اللاحقة. ويقدر البنك انكماش الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو بنسبة 7.4٪ هذا العام، يليه انتعاش بنسبة 5.2٪ في 2021.

إقرأ أيضاً :

أوروبا تدعو لاتفاق عاجل على قيود سفر “منسقة” لوقف نزيف الاقتصاد

ماريوت تعيّن رئيسًا جديدًا في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لقيادة التعافي

شاهد أيضاً

السياحة تعود إلى تايلاند على استحياء.. استقبلت 1000 سائح في أكتوبر

السياحة تعود إلى تايلاند على استحياء.. استقبلت 1000 سائح في أكتوبر

وكالات: استقبلت تايلاند أكثر من 1000 سائح أجنبي في أكتوبر الماضي، كأول مجموعة زائرين يصلوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *