الرئيسية / توريزم نيوز / انطلاق سباق الفراعنة الدولى العشرين لمسافة 100 كيلو متر من هوارة إلى سقارة
انطلاق سباق الفراعنة الدولى العشرين لمسافة 100 كيلو متر من هوارة إلى سقارة
خلال المارثون

انطلاق سباق الفراعنة الدولى العشرين لمسافة 100 كيلو متر من هوارة إلى سقارة

كتبت – دعاء سمير : انطلقت فى السادسة صباح اليوم الجمعة سباق الفراعنة الدولى العشرين “الالتراماراثون” مسافة 100 كيلو متر من هوارة بالفيوم إلى سقارة في الجيزة والذي نظمته الهيئة العامة للتنشيط السياحى بالاشتراك مع إحدى شركات السياحة.

شهد حفل بداية السباق سيد الشورة مدير عام آثار الفيوم وأحمد شوقى مدير عام السياحة بالمحافظة.

بدأ السباق من هرم هوارة بالفيوم فى السادسة صباحا ثم السير فى اتجاه الطريق الزراعى على ترعة سقارة مرورا بهرم اللشت حتى الوصول الى منطقة دهشور والعودة من نفس الطريق حتى منطقة سقارة فى الجيزة، ويبلغ مسافة السباق 100 كيلو متر للفرق والفردى.

وصرح سيد الشورة مدير عام آثار الفيوم، بأن السباق يقام للعام العشرين على التوالي ويهدف إلى تسليط الضوء على المقاصد السياحية والأثرية فى مصر وترويج للمنتج السياحى وشارك فيه حوالى 200 متسابق من 20 دولة عربية وأجنبية مثل: أمريكا- كندا –إنجلترا- إيطاليا- اليابان – فرنسا سويسرا- بولندا –اليونان –الدنمارك – نيوزيلندا- هولندا- الأردن – السعودية – بالإضافة إلى مصر.

وأشار إلى أن السباق أصبح ضمن أجندة المناسبات السياحية لوزارة السياحة والتى تهدف إلى تنويع المنتج السياحى وجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة.

وأضاف أن سباق الفراعنة هو مبادرة لإعادة إحياء سباق قديم من العصور المصرية القديمة كانت فكرة الملك “طهرقا ” من عصر الأسرة الخامسة و عشرين – الدولة المتأخرة أنه ينفذ سباق لجنوده وتدريب تكون نقطة انطلاقة من هرم هوارة بالفيوم إلى الهرم المدرج سقارة مرورا بـ”منف”.

وأشار “الشورة” إلى أن إذاعة الحدث العام الماضي في قناة “ناشيونال جيوجرافيك” كان له مردود على السياحة بالفيوم وخاصة منطقة هوارة.

خلال المارثون
خلال المارثون
خلال المارثون

إقرأ أيضاً :

سباق الفراعنة الدولي ينطلق من هوارة بمشاركة 20 دولة بالفيوم .. 20 نوفمبر

شاهد أيضاً

الحكومة تكشف حقيقة بيع منطقة "مثلث ماسبيرو" لمستثمر أجنبى

مدبولي:تطوير الميادين على غرار التحرير .. والرئيس يأمر بالبدء فى التنفيذ 

كتبت – سحر عبد الغني: ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لمتابعة مخططات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *