الرئيسية / سياحة عالمية / السعودية تلزم منظمي الرحلات بتأمين إجباري على السياح والمسافرين ضد المخاطر
السعودية تلزم منظمي الرحلات بتأمين إجباري على السياح والمسافرين ضد المخاطر
أرشيفية

السعودية تلزم منظمي الرحلات بتأمين إجباري على السياح والمسافرين ضد المخاطر

كتبت-سها ممدوح: ألزمت وزارة السياحة السعودية، منظمي الرحلات بتغطية السياح والمسافرين بوثيقة تأمين سارية المفعول طيلة مدة الرخصة ولمدة شهر بعد انقضائها، ضد جميع المخاطر والأضرار التي قد تنجم عن الرحلة، حسبما ذكرت صحيفة عكاظ السعودية.

ونصت لائحة منظمي الرحلات السياحية على إلزام منظمي الرحلات السياحية في المملكة العربية السعودية بتغطية السياح والمسافرين بوثيقة تأمين سارية المفعول ضد جميع المخاطر التي قد تشهدها الرحلة.

وشددت اللائحة، على أن يكون التأمين ساريًا طيلة مدة الرخصة التي يحصل عليها منظم الرحلات من وزارة السياحة، ولمدة شهر بعد انقضائها، كما لا يجوز ممارسة نشاط تنظيم الرحلات السياحية داخل المملكة إلا بعد الحصول على الرخصة، التي يتم تقديم الطلب للحصول عليها من خلال النظام الإلكتروني المعتمد في الوزارة.

ووضعت الوزارة في اللائحة عدة شروط ومعايير خاصة بإصدار الرخصة، ومنها أن يكون الحاصل على الرخصة سعودي الجنسية، سواء كان شخصاً طبيعياً أو اعتبارياً، وسواء كان ذكراً أو أنثى أو مستثمرا أجنبياً يجب أن يكون حاصلاً على ترخيص سارٍ، وفق الأنظمة واللوائح السارية.

كما تضمنت الشروط ألا يكون قد سبق صدور قرار أو حكم بإلغاء رخصة ضد طالب الترخيص لمخالفة النظام واللائحة، ما لم يمضِ على صدور القرار أو الحكم سنة واحدة عند تقديم طلب الحصول على الرخصة.

ونصت اللائحة أيضا على أن يلتزم المرخص له بأن يضع بيانات الرخصة، وقائمة أسعار الخدمات السياحية التي يقدمها في مكان بارز وبحجم مناسب بمنصات العمل أو الموقع الإلكتروني.

وعرّفت اللائحة، التي دخلت حيز التنفيذ اعتباراً من أمس الجمعة، منظم الرحلات بأنه المرخص له بتنظيم برامج سياحية، وبيعها، وتسويقها داخل المملكة العربية السعودية، أو خارجها مقابل مبالغ محددة.

اقرأ أيضًا:

السعودية تقيم أكبر منظومة بطاريات فى العالم بمشروع البحر الأحمر السياحى

شاهد أيضاً

إياتا تكشف عن رقم صادم لخسائر شركات الطيران العالمية فى 2020

إياتا تكشف عن رقم صادم لخسائر شركات الطيران العالمية فى 2020

توريزم ديلى نيوز – وكالات : أعلن اتحاد النقل الجوي الدولي إياتا عن رقم صادم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *