الرئيسية / توريزم نيوز / اليوم السابع يختار توريزم ديلي نيوز ضمن 5 مواقع تقدم خدمات صحفية متميزة
اليوم السابع يختار توريزم ديلي نيوز ضمن 5 مواقع تقدم خدمات صحفية متميزة
ميرفت رشاد رئيس تحرير توريزم ديلى نيوز

اليوم السابع يختار توريزم ديلي نيوز ضمن 5 مواقع تقدم خدمات صحفية متميزة

اختارت مؤسسة اليوم السابع موقع توريزم ديلى نيوز السياحي ضمن 5 مواقع تقدم خدمات صحفية متميزة وكتب اليوم السابع :

طفرة كبيرة في الصحافة الإلكترونية خلال الشهور الماضية، تجلت في إطلاق خمسة مواقع إخبارية شابة ، تحمل الكثير من الطموحات والآمال بصفحة جديدة للصحافة المصرية، التي تناضل في مفترق طرق كبير، بين المحافظة على وجودها كصناعة جماهيرية ومنبرا للرأي العام ومنصات لتقديم الخدمة المعلوماتية وبين التراجع والغياب أمام منطق السوشيال ميديا التي لا تلتزم بضوابط المؤسسات الصحفية ولا بمواثيقها المهنية.

“القاهرة 24″ و”أوان مصر” و”مصر تايمز” و”تحت القبة” و”tourismdailynews”، المواقع الإخبارية الخمسة الواعدة، تجمع بين نبض الشباب وبين التوجه نحو تقديم الخدمة الصحفية والمعلوماتية بروح حماسية وإيقاع سريع ومرونة في المعالجة وتوجه ناحية التخصص، مع الالتفات بالطبع للمتغيرات التي فرضتها مواقع التواصل الاجتماعى على صناعة الصحافة الإلكترونية.

ما يضاعف الفرحة بهذه الطفرة في الصحافة الإلكترونية خلال الشهور الماضية ، أن قيادات المواقع الخمسة ” القاهرة 24″ و” أوان مصر” و” مصر تايمز” و “تحت القبة ” و”tourismdailynews”، زملاء باليوم السابع ، شاركونا رحلة البدايات والأحلام بصحافة جديدة تعبر عن اللحظة الراهنة وما طرأ عليها من تطور تكنولوجى كبير وثورة مستمرة في المعلومات والاتصالات ، وهى الثورة التي تفرض تطبيقاتها يوما بعد يوم وتهرول وراءها صناعة الصحافة والإعلام في العالم كله ، حتى لا تخرج من التاريخ والجغرافيا معا.

أبناء اليوم السابع

الزملاء محمود المملوك رئيس تحرير “القاهرة 24 ” وأدهم السمان رئيس تحرير ” أوان مصر” وحازم عادل رئيس تحرير ” مصر تايمز” ومرفت رشاد رئيس تحرير” tourismdailynews” ومصطفى النجار رئيس تحرير “تحت القبة” ، جميعهم شاركوا لسنوات في قيادة منظومة العمل في  News Room اليوم السابع ، السفينة الأم التي حملت أحلامنا جميعا وشهدت وما زالت سنوات البحث والنضال من أجل صحافة قادرة على الحياة والإبداع والإقناع في زمن يدير ظهره بالكامل للصحافة المنضبطة المحكومة بالقواعد المهنية ويفتح المجال للأخبار المرسلة ومنصات صناعة الشائعات.

وعندما نحتفى بالمواقع الخمسة الجديدة وفرسان اليوم السابع على منصة القيادة فيها، فإننا نحتفى بمجموعة من القيم المهنية المهمة ، أولها الفرح بالتعدد والتنوع في صناعة الصحافة المصرية ، وثانيها الرهان على اختيارات الشباب وبحثهم عن أصواتهم الخاصة في عالم يموج بالتيارات والمنصات الإعلامية ، وثالثها ، إثراء المهنة بالاقتراحات المختلفة بدلا من تركها فريسة لعشوائيات السوشيال ميديا والمنصات العدوة والمواقع الموجهة الصادرة في الخارج ، ورابعها أن تلك المواقع تعنى فرص عمل جديدة للعديد من شباب الصحفيين في الوقت الذى تشهد فيه الصناعة موجة كساد عالمية.

و اليوم السابع وجميع القيادات وفريق التحرير يقدم التهنئة للزملاء الخمسة محمود المملوك وأدهم السمان وحازم عادل ومرفت رشاد ومصطفى النجار ،الذين شاركونا سنوات العمل والأحلام والبحث عن صيغة صحفية تجمع بين ضوابط المهنة ومتطلبات العصر ومكتسبات ثورة الاتصالات والمعلومات ، كما يعلن اليوم السابع عن ضم المواقع الخمسة لقوائم عروض الصحف والمواقع الإخبارية يوميا ، مع إضاءة ما تحققه هذه التجارب الجديدة من نجاحات مهنية باستمرار فى سياق دعم صناعة الصحافة المصرية ونماذجها الشابة المجتهدة .

أخبار السياحة .. مرفت رشاد و”tourismdailynews”

خلال فترة قصيرة للغاية أصبح موقع tourismdailynews من المواقع المهمة المتخصصة في أخبار صناعة السياحة ، خاصة في ظل تحول صناعة السياحة إلى قضية عامة بعد اجتياح وباء كورونا العالم 2020 وتأثر مئات الملايين من العاملين بالقطاع في العالم بعمليات الإغلاق للمطارات والأنشطة والمواقع السياحية.

ومع انتشار كوفيد19 ، أصبح العاملون في القطاع السياحى متعطشين لمعرفة كل ما يتعلق بالقطاع في الداخل والخارج وتجارب الدول المختلفة للإبقاء على الخدمات السياحية بنسبة متفاوتة دون الإخلال بالشروط الصحية ، ومن هنا يأتي دور مرفت رشاد وفريقها الذين يقدمون خدمات احترافية متميزة في تغطية أخبار صناعة السياحة وآفاقها المستقبلية خاصة في ظل ارتباطها بصناعة الطيران شديدة الأهمية والحيوية في كل بلدان العالم.

المحتوى المختلف .. حازم عادل  و”مصر تايمز”

أطلق الكاتب الصحفي حازم عادل، موقع «مصر تايمز» الإخباري، وخلال أسابيع من انطلاقته القوية، استطاع الموقع أن يخلق حالة صحفية مميزة، من خلال الانفراد بطرح العديد من القضايا، وتغيير المفاهيم التقليدية للعمل الصحفي، بتقديم محتوى بصري جذاب.

ويطمح موقع «مصر تايمز» ورئيس تحريره حازم عادل لتقديم صحافة تواكب التطور التكنولوجى الذى يمر به العالم، بعدما أصبحت وسائل التواصل الاجتماعى أسرع وسيلة إعلامية في كل دول العالم  ، وكذلك تقديم محتوى صحفي مختلف يناسب الفئات المختلفة للقراء واهتماماتهم.

تجربة واعدة ..محمود المملوك و” القاهرة 24″

يأتي موقع القاهرة 24 وعلى رأسه الزميل محمود المملوك في صدارة المواقع الإخبارية الشابة الجديدة ، التي تثبت يوما بعد يوم مكانتها بين المواقع الراسخة الكبرى في مصر ، وهو يسعى ومعه فريق من شباب الصحفيين المتحمسين إلى تقديم الأخبار ومتابعاتها على مدار الساعة ، مع الرهان على التطور التكنولوجى باستمرار ، والتركيز على المسارات المختلفة للمهنية من تقديم الخدمات والمعلومات و الـ Entertainment ، دون أن يطغى مسار على آخر.

التغطية الشاملة ..أدهم السمان و”أوان مصر”

أطلق الكاتب الصحفي أدهم السمان، موقع «أوان مصر» الإخباري ، ليمثل تجربة صحفية متميزة ،تهتم بالشأن المحلي والعربي والدولي ، كما يقدم تغطية شاملة لجميع القضايا والملفات على المستوى الفني والرياضي والإقتصادي والخارجي.

كما يدشن موقع أوان مصر مجموعة من الخدمات المختلفة التي تهم المواطن المصري، وتدعم القضايا الوطنية، بجانب الحرص على نقل صوت المواطن للمسؤول ، فضلا عن نقل كافة الأحداث في الخارج ويكون وسيلة تواصل بين أبناء الجاليات الأجنبية في الداخل مع بلدانهم الام، وكذلك وسيلة تواصل لأبناء الجالية المصرية في الخارج، مع وطنهم الأم.

أخبار البرلمان .. مصطفى النجار و” تحت القبة”

الزميل مصطفى النجار ، استطاع قراءة اللحظة السياسية الراهنة جيدا ، والاستفادة من تجربته الطويلة في اليوم السابع ومنصاته المختلفة ، ليطلق موقعه المتخصص في شئون البرلمان بغرفتيه ” مجلس النواب” ومجلس الشيوخ”.

وينطلق الزميل مصطفى النجار من رصد العلاقة بين المواطن والجهة التنفيذية ممثلة في الحكومة ، وهى العلاقة التي يضبطها البرلمان بغرفتيه ، من خلال وضع التشريعات الملائمة للحظة الراهنة ومساءلة الجهة التنفيذية عن قراراتها ومشروعاتها وخططها.

ومن خلال تبويب سهل وواضح يضم ستة أقسام مختلفة ، يقدم مصطفى النجار كل أخبار مجلس النواب ومجلس الشيوخ والحكومة ، والأخبار التي تهم المواطنين وكذلك ما يتردد من أخبار في مسارات متقاطعة مع البرلمان مثل أخبار الحوادث وكواليس الاقتصاد والصناعة والغرف التجارية في سكشن” العصفورة السياسية” وكذلك أخبار الفن والرياضة والمنوعات في باب ” حاجات تهمك”.

إقرأ أيضاً :

أحرز لقب فورمولا ون السابع .. هاميلتون من طفولة معذبة لأسرع سائق في العالم

شاهد أيضاً

"المنشآت السياحية" تعقد جمعيتها العمومية العادية 27 ديسمبر المقبل

“المنشآت السياحية” تعقد جمعيتها العمومية العادية 27 ديسمبر المقبل

كتب-قاسم كمال: قرر مجلس إدارة غرفة المنشآت السياحية برئاسة عادل المصري، دعوة الجمعية العمومية لاجتماعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *