الرئيسية / سياحة عالمية / اتفاقية تعاون بين تونس ومنظمة السياحة العالمية بتمويل من البنك الأوروبي
اتفاق تعاون بين تونس ومنظمة السياحة العالمية بتمويل من البنك الأوروبي
جانب من توقيع الاتفاقية

اتفاقية تعاون بين تونس ومنظمة السياحة العالمية بتمويل من البنك الأوروبي

وكالات: وقعت وزارة السياحة التونسية، مساء أمس الأربعاء، اتفاقية تعاون فني مع منظمة السياحة العالمية، بتمويل من البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية (BERD) بقيمة 200 ألف يورو.

كما سيتم تمويل الميزانية بنسبة 90% من قبل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية و10% من قبل منظمة السياحة العالمية.

وتمت هذه الاتفاقية بحضور كل من وزير السياحة التونسي الحبيب عمار والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكشفيلي، الذي يؤدي زيارة عمل إلى تونس من 24 الى 26 نوفمبر 2020، وذلك لدفع السياحة التونسية في ظل الأزمة الصحية العالمية لتأكيد أهمية الوجهة السياحية التونسية على المستوى الدولي حسب ما أكده وزير السياحة التونسي.

وتتمثل المساعدات الفنية التي ستقدم لتونس بالخصوص في تطوير خارطة طريق “التعافي السياحي” إلى امتداد 3 سنوات، مع تحديد الجدول الزمني للتنفيذ، وتطوير وتعزيز إستراتيجية الاتصال لتحفيز الطلب على السياحة المحلية والأسواق المجاورة عبر تطوير أدوات التسويق الرقمي للترويج للسياحة الداخلية وتحديد فرص تعزيز الطلب السياحي، بما في ذلك السوق المحلية من خلال استخدام المنصات الرقمية.

وأوضح وزير السياحة التونسي، أن 400 ألف عائلة تونسية تعيش من قطاع السياحة وهو قطاع أسهم في العديد من المناسبات في تغطية عجز ميزانية الدولة، مؤكدا في المقابل بأن السياحة التونسية عاشت في السنوات الأخيرة العديد من الصعوبات، ومع ذلك فالدولة عازمة على رسم استراتيجيات نحو المستقبل.

اقرأ أيضًا:

إيرادات السياحة تتراجع 71 % خلال الثلاثة شهور الأخيرة فى تونس

شاهد أيضاً

HVS : أمامنا 4 سنوات عجاف لـ "تعافى السياحة" والإمارات وقطر خارج الحسابات

HVS : أمامنا 4 سنوات عجاف لـ “تعافى السياحة” والإمارات وقطر خارج الحسابات

كتبت – مروة السيد : قالت هلا مطر شوفاني رئيسة HVS للاستشارات الفندقية في الشرق …