الرئيسية / سياحة عالمية / العالم يتنفس الصعداء.. منظمة الصحة تتحدث لأول مرة عن قرب التخلص من كورونا
العالم يتنفس الصعداء.. منظمة الصحة تتحدث لأول مرة عن قرب التخلص من كورونا
أرشيفية

العالم يتنفس الصعداء.. منظمة الصحة تتحدث لأول مرة عن قرب التخلص من كورونا

وكالات: أكد كبير خبراء الطوارئ في منظمة الصحة العالمية أن طرح لقاح للوقاية من كوفيد-19 سيسمح للعالم بالسيطرة التدريجية على المرض العام المقبل.

وقال مايك رايان لتلفزيون (آر.تي.إي) في وطنه أيرلندا “الحياة كما اعتدنا أن نعرفها، أعتقد أن هذا ممكن جداً جداً، ولكن سيتعين علينا الاستمرار في الحفاظ على النظافة الشخصية والتباعد الجسدي”.

وأضاف رايان “اللقاحات لا تعني انتهاء كوفيد. إضافة اللقاحات سيسمح لنا مع إجراءاتنا الحالية بسحق المنحنى حقاً وتجنب العزل العام واكتساب السيطرة التدريجية على المرض”.

وقال المسؤول الدولي “علينا أن ندرك تماماً أننا بحاجة إلى تقليل فرص إصابة الآخرين عند تنظيم العائلات بعناية في احتفالات عيد الميلاد”.

وسارعت العديد من الدول لوضع خطط للاستفادة من اللقاحات في أقرب الآجال، إذ قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن تسليم لقاح فيروس كورونا سيبدأ الأسبوع المقبل.

وأكد ترامب أن العاملين في الخطوط الأمامية والعاملين في المجال الطبي وكبار السن سيكونون أول المستفيدين من اللقاح، بينما يتوقع أن تشمل الفئة التالية العاملين في المجالات الأساسية والوظائف التي لا يمكن إنجازها من المنزل.

ووسط هذا التفاؤل تشتد المنافسة بين منتجي اللقاحات فقد أعلنت روسيا التوصل لاتفاق مع الهند يهدف إلى إنتاج أكثر من 100 مليون جرعة سنويا من اللقاح الروسي سبوتنيك المضاد لفيروس كورونا.

وستعمل مجموعة هيتيرو الهندية بموجب الاتفاق على إنتاج أكثر من 100 مليون جرعة من اللقاح داخل الهند سنويا.

واليوم الجمعة، أعلنت الحكومة البريطانيّة أنها طلبت من هيئة تنظيم الأدوية لديها أن تُقيّم لقاح فيروس كورونا المستجد، الذي يطوّره مختبر أسترازينيكا البريطاني وجامعة أوكسفورد، وذلك استعداداً لطرحه في السوق.

وفي روسيا، اتفق صندوق الثروة السيادية الروسي وشركة هيتيرو الهندية للمنتجات الدوائية على إنتاج أكثر من 100 مليون جرعة سنوياً من لقاح (سبوتنيك في) المضاد لكوفيد-19 في الهند، وفقاً لبيان صادر الجمعة.

شاهد أيضاً

تعرف على “جوازات السفر الملقحة “.. وما هي الدول التي تطلبها ؟

كتبت – ياسمين علاء : إن لقاح COVID-19 هو بمثابة الضوء في نهاية النفق بعد …