الرئيسية / قضايا الساعة / تفاصيل دخول سلمى الشیمي لهرم سقارة وخلع ملابسها وتغييرها والآثار : اتخدعنا
تفاصيل دخول سلمى الشیمي لهرم سقارة وخلع ملابسها وتغييرها والآثار .. اتخدعنا
تفاصيل دخول سلمى الشیمي لهرم سقارة وخلع ملابسها وتغييرها والآثار .. اتخدعنا

تفاصيل دخول سلمى الشیمي لهرم سقارة وخلع ملابسها وتغييرها والآثار : اتخدعنا

كتبت – مروة السيد : تفحص شرطة السیاحة والآثار صورا تداولھا رواد مواقع التواصل الاجتماعي لفتاة ترتدي ملابس تحمل الطابع الفرعوني بجوار ھرم سقارة .

وأشارت مصادر أمنیة إلي مراجعة كامیرات المراقبة لتحدید موعد دخول الفتاة للمنطقة ومناقشة قوة التأمین في ذلك التوقیت حول التقاطھا تلك الصور، كما تجري تحریات موسعة بالتنسیق مع مباحث الجیزة للوصول إلي ھویة المصور.

ومن جانبه أحال الدكتور مصطفي وزیري الأمین العام للمجلس الأعلى للآثار، الواقعة إلى النیابة للتحقیق، واتخاذ كافة الإجراءات القانونیة اللازمة.

وأكد الدكتور مصطفى وزیري، حرص وزارة السیاحة والآثار الدائم، على الحفاظ على الأماكن الأثریة، وتاریخ الحضارة المصریة القدیمة، وأن أي شخص یثبت تقصیره في حق الآثار والحضارة المصریة؛ سیتم معاقبته ، بعد نتیجة تحقیقات النیابة في واقعة التصویر.

وقال مصدر مسئول بمنطقة سقارة الأثریة، إن وزارة الآثار تجري تحقیقً ظھور فتاة ”مودیل“ ترتدي ملابس فرعونیة في منطقة ھرم سقارة، والتي أثارت ً جدلا واسعًا بمواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظھورھا في ”فوتوسیشن“ مرتدیة الزى الفرعوني مشیرا إلي إن الصور المتداولة لفتاة تدعى ”سلمى الشیمي“، عارضة أزیاء، ھي صور حقیقیة، والتقطت بالفعل منذ 4 أیام أمام الھرم المدرج بمنطقة سقارة.

وأضاف المصدر، أن الفتاة دخلت منطقة ھرم سقارة كأنھا زائر عادي ، مرتدیة عباءة سوداء، لتزیل ھذه العباءة وتكشف عن اللبس الفرعوني والزى عبارة عن شریط یحیط بوسط الجسم ویتدلى طرفاه من الأمام، قطع من قماش التیل الأبیض تلتف حول الجسد، وتصل فوق الركبتین بقلیل من الخلف والأمام، تشد ویتدلى طرفاھا من الأمام.

واستطرد: ”حصل خداع للأثریین بالمنطقة، عشان ھما كانوا قاطعین تذاكر عادیة جدا ,لافتًا إلى أن الوزارة غاضبة جدا وجار التحقیق في الواقعة.

تفاصيل دخول سلمى الشیمي لهرم سقارة وخلع ملابسها وتغييرها والآثار .. اتخدعنا
تفاصيل دخول سلمى الشیمي لهرم سقارة وخلع ملابسها وتغييرها والآثار .. اتخدعنا

إقرأ أيضاً :

سباق الفراعنة الدولي العشرين انتهى بعد مارثون هوارة – سقارة

شاهد أيضاً

المجلس العالمي للسفر يكشف عن 250 وجهة سياحية أمنة خول العالم ويضيف إثيوبيا

المجلس العالمي للسفر يكشف عن 250 وجهة سياحية أمنة حول العالم ويضيف إثيوبيا

كتبت – دعاء سمير : أعلن المجلس العالمي للسفر والسياحة WTTC، وصول “ختم السفر الآمن …