الرئيسية / تكنوترافيل / “الصحة العالمية” تدرس استخدام شهادات التطعيم الإلكتروني للمسافرين
"الصحة العالمية" توصى بعدم إصدار جواز السفر المناعى للمتعافين من كورونا
شعار منظمة الصحة العالمية

“الصحة العالمية” تدرس استخدام شهادات التطعيم الإلكتروني للمسافرين

وكالات: أوصت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، بشهادات تلقي لقاح كورونا لغايات السفر.

وقال خبير طبي بمنظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، إن منظمة الصحة لا توصي الدول بإصدار “جوازات المناعة” لأولئك الذين تعافوا من كوفيد-19، لكنها تدرس إمكانية استخدام شهادات التطعيم الإلكتروني.

وذكرت وكالة رويترز”، أن الخبير الطبي، قال في إفادة افتراضية في كوبنهاجن: “نحن نبحث عن كثب في استخدام التكنولوجيا في استجابة كوفيد-19، وأحدها كيف يمكننا العمل مع الدول الأعضاء للحصول على شهادة التطعيم الإلكتروني”.

وفي وقت سابق من اليوم، حدثت الصحة العالمية إرشاداتها بشأن ارتداء الكمامات وقالت إن المقيمين في مناطق ينتشر فيها فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) يتعيّن عليهم أن يضعوا الكمامات في المتاجر وأماكن العمل والمدارس التي تفتقر الى التهوية المناسبة.

وأوصت المنظمة في تشديد لخطوطها الإرشادية، أمس، بارتداء الكمامات في المنازل لمنع انتقال الإصابة بالفيروس عند استقبال زوار إذا لم يكن من الممكن الحفاظ على التباعد البدني.

وقالت المتحدثة باسم المنظمة، مارجريت هاريس، إن هذه التوصيات من بين أكبر التعديلات على الخطوط الإرشادية المتعلقة بوضع الكمامات، وتأتي تحديثًا لتوصيات صدرت في يونيو الماضي.

ووسّعت المنظمة الأممية توصياتها لارتداء الكمامات في مرافق الرعاية الصحية، لتشمل التوصية بارتداء الموظفين الإداريين والعاملين الذين لا ينخرطون مباشرة في الرعاية الصحية للكمامات في جميع الأوقات.

اقرأ أيضًا:

الصحة العالمية: لا يمكن استمرار حظر السفر الدولي لأجل غير مسمى

شاهد أيضاً

الانتهاء من تنفيذ مشروع تغيير منظومة السيور بالمطار الجديد

الانتهاء من تنفيذ مشروع تغيير منظومة السيور بالمطار الجديد

كتبت – مروة السيد : كشفت مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي، إنه سيتم الانتهاء من …