الرئيسية / سياحة عالمية / بريطانيا تعتزم إعفاء رجال الأعمال الوافدين إليها من الحجر الصحي
بريطانيا تشترط تلقى لقاح كورونا لدخول المطاعم والأماكن العامة 
لندن- أرشيفية

بريطانيا تعتزم إعفاء رجال الأعمال الوافدين إليها من الحجر الصحي

وكالات:  تعتزم بريطانيا تسهيل قواعد الحجر الصحي للمسافرين من رجال الأعمال، حيث سيتم تخفيف القواعد لكبار المسؤولين في الشركات الأجنبية متعددة الجنسيات الذين يزورون الفروع الإنجليزية ومسؤولي الشركات التي تخطط للاستثمار في بريطانيا.

وبحسب شبكة بي بي سي البريطانية، سيتم أيضًا إعفاء المديرين التنفيذيين العائدين من الحجر الصحي.

في كل حالة سفر ، يجب أن تؤدي رحلات العمل إلى صفقة تخلق 50 وظيفة أو تحافظ عليها أو تؤدي إلى استثمار أو ضخ ما يقرب من 100 ألف جنيه إسترليني، وفقًا لوزارة النقل البريطانية.

وستسمح القاعدة الجديدة لرجال الأعمال بالسفر إلى إنكلترا من دول ليست مدرجة في قائمة ممرات السفر في المملكة المتحدة دون الاضطرار إلى العزل لمدة 14 يومًا عند الوصول.

وتم الإعلان عن هذه الخطوة في تغريدة من قبل وزير النقل جرانت شابس.

وقال شابس: “سيتم إعفاء مسافر الأعمال الجديد: من الساعة 4 صباحًا يوم السبت الخامس من ديسمبر للمسافرين بغرض الاستفادة من الأعمال ذات القيمة العالية”.

وسيتعين على المسافرين إثبات في خطاب إعفاء أنهم يقدمون مزايا تجارية واستثمارية إلى المملكة المتحدة، وسيتم فحص هذه الرسالة من قبل الشرطة.

وقالت الحكومة، سيتم إعفاء المديرين التنفيذيين من قواعد الحجر الصحي العادية فقط في سياق “نشاط تجاري محدد” من شأنه أن يفيد اقتصاد المملكة المتحدة.

وأضافت: “ولن يتمكنوا من مقابلة الآخرين إلا كما يقتضي ذلك النشاط المحدد”.

وأكدت إن العاملين في الفنون المسرحية وموظفي الإنتاج التلفزيوني والصحفيين والمحترفين الرياضيين الموقعين مؤخرًا سيتم إعفاؤهم. وهناك استثناءات للأشخاص القادمين من منطقة السفر المشتركة – جمهورية أيرلندا ، أو جزر القنال ، أو جزيرة مان – أو البلدان في ممرات السفر مع إنجلترا.

اقرأ أيضًا:

بريطانيا تتسلم أول مليون جرعة من لقاح كورونا وبدء توزيعه الأسبوع المقبل

شاهد أيضاً

البنك الدولي يكشف فيروس كورونا يعزز التفاوت والتمييز بين المرأة والرجل

البنك الدولي يكشف فيروس كورونا يعزز التفاوت والتمييز بين المرأة والرجل

كتب – أحمد زكي : ذكر البنك الدولي في تقرير جديد أن بلدان العالم تسعى إلى …