الرئيسية / توريزم نيوز / “الغوص”: استئناف عمل المراكز الحاصلة على رخصة سارية
"الغوص": استئناف عمل المراكز الحاصلة على رخصة سارية
هشام جبر، رئيس غرفة الغوص والأنشطة البحرية

“الغوص”: استئناف عمل المراكز الحاصلة على رخصة سارية

كتبت – مروة السيد: أعلنت غرفة الغوص والأنشطة البحرية برئاسة هشام جبر عن استئناف العمل، للأعضاء الحاصلين على رخصة سارية المفعول وشهادة سلامة تتبع الإجراءات الوقائية والوقائية لـ COVID-19 وفق الإجراءات التي يقرها مجلس الوزراء وذلك بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار والرياضات المائية.

وقالت الغرفة في بيان لها، إنه على المراكز التي تعمل تحت مظلة السياحية اتباع الإرشادات للتدابير الوقائية والوقاية من COVID-19 التي تتضمن إرشادات مفصلة موصى بها حول طرق تطبيق احتياطات السلامة الصحيحة.

وأوضحت الغرفة أنه بالنسبة للأعضاء الذين يحملون ترخيصًا ساريًا وقاموا بتطبيق الإجراءات الاحترازية المذكورة، فيتم إخطار العضو عندما يتم تحديد موعد الفحص، وبعد إتمام الفحص بنجاح، سيتم تزويد المركز بشهادة سلامة من وزارة السياحة

وأشارت إلى أنه في حالة انتهاء صلاحية رخصة العضو، يرجى التقدم بطلب التجديد عن طريق البريد الإلكتروني الرسمي، مع إرفاق المستندات المطلوبة المرحلة الأولى من بروتوكول CDWS للغوص ومراكز الرياضات المائية وقوارب السفاري.

كما أشارت إلى أنه سيتم إخطار المنشاة عندما يتم تحديد موعد الفحص، في حالة استيفاءها للمعايير الفنية والتدابير الاحترازية المذكورة سيتم تزويدها بشهادة سلامة من وزارة السياحة.

وأكدت أنه سيتم تسليم ملصقات إرشادات السلامة المرفقة الخاصة بـ COVID-19 الخاصة بالغوص ومراكز الرياضات المائية والقوارب أثناء التفتيش، والتعليمات الواردة في الملصق باللغتين الإنجليزية والعربية مطالبه جميع الأعضاء بالتأكد من توقيع العملاء على نموذج الإقرار الصحي قبل القيام بأي نشاط.

اقرأ أيضًا:

البيئة تعيد استئناف نشاط الغوص باللنشات السياحية فى جنوب سيناء من 1ديسمبر

شاهد أيضاً

بدء أعمال تطوير ورصف طريق المنتجعات والقري السياحية برأس سدر

بدء أعمال تطوير ورصف طريق المنتجعات والقري السياحية برأس سدر

كتبت-سها ممدوح: بدأت محافظة جنوب سيناء، أعمال تطوير ورصف المرحلة الأولى بطريق المنتجعات والقرى السياحية …