الرئيسية / سياحة عالمية / تونس تتحدث عن تعاون كبير مع فرنسا فى السياحة والخروج من أزمة كورونا
تونس تتحدث عن تعاون كبير مع فرنسا فى السياحة والخروج من أزمة كورونا
السياحة التونسية تضررت كثيراً

تونس تتحدث عن تعاون كبير مع فرنسا فى السياحة والخروج من أزمة كورونا

توريزم ديلى نيوز – وكالات : استقبل الحبيب عمار وزير السياحة فى تونس ، أمس الخميس بمقر الوزارة، “جون باتيست لوموان”، كاتب الدولة لدى وزير أوروبا والشؤون الخارجيّة المكلّف بالسياحة والفرنسيين بالخارج والفرنكوفونيّة في إطار زيارة العمل التي يؤديها إلى تونس للمشاركة في الإجتماع التحضيري للدّورة الثالثة للمجلس الأعلى للتعاون التونسي الفرنسي، المزمع عقدها بتونس في شهر مارس 2021.

وثمّن الجانبان، خلال اللقاء، المستوى المتميّز لعلاقات الصداقة والشراكة الفاعلة بين تونس وفرنسا في عديد الجالات ومنها المجال السياحي مع التأكيد على وجود مزيد تطوير هذه العلاقات للإرتقاء بها إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية المثمرة.

وتمّ استعراض تجارب البلدين في مقاومة تفشي وباء كورونا وكيفية مجابهة هذه المرحلة الصعبة مع التطرق إلى مختلف الإجراءات الحكومية التي تم اتخاذها بالبلدين لمساندة العاملين في القطاع السياحي باعتبار أن هذا القطاع هو الأكثر تضررا من الجائحة.

كما تم التباحث حول مختلف برامج التعاون الثنائي بين البلدين خاصة في المجال السياحي مع التأكيد على أن فرنسا تمثل السوق الأولى في أوروبا بالنسبة للوجهة التونسية مع الدعوة إلى مزيد تطوير هذا التعاون خاصة في مجالات دعم السياحة المستدامة والتكوين وتأهيل الوحدات الفندقية والسياحة الثقافية وغيرها من مجالات الشراكة.

إقرأ أيضاً :

تونس تعفى المسافرين إليها من الحجر الصحي الذاتي

شاهد أيضاً

مجموعة الإمارات تعين ستيف ألين كنائب تنفيذي لرئيس دناتا

مجموعة الإمارات تعين ستيف ألين كنائب تنفيذي لرئيس دناتا

كتبت – مروة السيد : أعلنت مجموعة الإمارات عن تعيين ستيف ألين في منصب النائب التنفيذي …