الرئيسية / توريزم نيوز / العدوى : عودة الإنتعاش لن يتم قبل 2021 ..وسياحة إفريقيا فقدت 47% من حركتها
العدوى .. عودة الإنتعاش لن يتم قبل 2021 ..وسياحة إفريقيا فقدت 47% من حركتها
الخبيرة السياحية الدكتورة راندا العدوي

العدوى : عودة الإنتعاش لن يتم قبل 2021 ..وسياحة إفريقيا فقدت 47% من حركتها

كتبت – دعاء سمير : قالت الخبيرة السياحية الدكتورة راندا العدوي ، أن  عودة انتعاش القطاع السياحي محليا و عالميا لن يكون قبل نهاية عام 2021، موضحة أن الأمر مرتبط بمعدلات الإصابة و تعميم لقاح فيروس كورونا المستجد ، ليكونا المعياران لاستقرار حركة قطاعي السياحة و الطيران .

أكدت راندا في تصريحات صحفية ، أن السياحة الإفريقية في الفترة الراهنة تحتاج إلى مزيد من التكاتف ، لتخفيف الآثار الاقتصادية التي أثرت سلبا على الشركات الصغيرة و الناشئة و الكبرى ، موضحة أن إفريقيا فقدت حركة سياحية -13% من يناير إلى مارس 2020، ومن يناير حتى مايو 2020 نسبة 47% من العام الماضي.

أشارت إلى أن سبب التراجع يعود للخوف من “كوفيد -19” ، موضحة أن الأزمة صحية و ليست سياحية ، مما يضعنا أمام تحدي صعب ، مؤكدة أن الحل يكمن في  تشكيل نموذج اتحاد سياحي إفريقي الكتروني ، بقيادة مصر ، لعرض التجارب المختلفة وطرق الحلول ، و تقسيم بؤر الإصابات بالأرقام عبر انفوجراف يومي يوضح الحقائق .

أوضحت أن منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا تمثل السياحة فيها أكثر من 50٪ من صادرات الخدمات وحوالي 9٪ من إجمالي الصادرات ، متسائلة فكيف لقطاع اقتصادي ضخم ألا يواكب سرعة التطور التكنولوجي و إدارة الأزمات السياحية الإفريقية عبر اتحاد الكتروني خاصة في ظل الأزمة المؤخرة التي قيدت حركة الطيران الدولي.

ألمحت إلى ، احتياج القطاع السياحي الإفريقي بنك للأفكار  مقسمة ما بين الترويج و الترفية و الاقتصاد و أدارة الأزمات و الموارد ، مؤكدة دون التخطيط والتفكير العلمي و التكنولوجي ، لن يطمح سوق السياحة الافريقية الحصول على المزيد من شريحة السياحة العالمية و التي تقدر بقرابة 1.1 مليار سائح دولي العام الماضي .

إقرأ أيضاً :

راندا العدوى :مؤشرات السياحة الدولية تلوح بموسم غير مسبوق فى مصر

شاهد أيضاً

القصير وفودة يزوران الصوب الزراعية بنويبع للاطمئنان على غذاء السياح

كتبت- سحر عبد الغني: أشاد وزير الزراعة السيد القصير و واللواء خالد فودة محافظ  جنوب …