الرئيسية / توريزم نيوز / الكويت تستأنف الرحلات الجوية إلى القاهرة وتبلغ مصر للطيران
الكويت تستأنف الرحلات الجوية إلى القاهرة وتبلغ مصر للطيران
الكويت- أرشيفية

الكويت تستأنف الرحلات الجوية إلى القاهرة وتبلغ مصر للطيران

وكالات: قال المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للطيران المدني بالكويت سعد العتيبي، السبت، إن سلطات الطيران المدني الكويتية أبلغت شركة مصر للطيران والخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة، بأنها ستسمح لشركات الطيران الراغبة باستئناف الرحلات من الكويت إلى مصر بمعاودة نشاطها، وذلك بعد فترة طويلة من إيقاف الطيران المباشر بين البلدين.

وأكد العتيبي لرويترز أن “هذه الخطوة تأتي لتسهيل إجراءات سفر الجالية المصرية الراغبين في مغادرة الكويت إلى بلدهم عن طريق الطيران المباشر”.

وقال إن إجراءات السفر ستكون مشروطة بالالتزام بالاشتراطات الصحية الخاصة لمواجهة انتشار كوفيد-19 ولم يحدد موعدا محددا لبدء هذه الرحلات.

في أغسطس الماضي، أصدرت هيئة الطيران المدني بالكويت، قرار بحظر الطيران التجارى إلى 31 دولة من بينهم مصر، وأرجعت قراراها إلى تعليمات السلطات الصحية ونظرا للوضع والتداعيات المترتبة على انتشار فيروس كوفيد 19 بشأن الدول عالية الخطورة.

وعلى أثر القرار، كانت قد قررت شركة مصر للطيران تعليق رحلاتها إلى الكويت، نتيجة تعليق الحكومة الكويتية الطيران التجاري القادم من أراضيها والمتجه إليها إلى جانب 30 دولة أخرى، في حين طالب النائب المصري مصطفى بكري بتدخل وزارة الخارجية في بلاده لإثناء الحكومة الكويتية عن هذا القرار.

وعلى الفور، ومن جانبه، أكد الناطق باسم الحكومة الكويتية، طارق المزرم، أن قرار منع الطيران من وإلى الدول المذكورة يخضع لمراجعات مستمرة من الحكومة مشيرا إلى أن القائمة متغير حسب تطورات تفشي كورونا، وفقا لكونا.

وشملت القائمة التي أعلنت عنها الكويت، ثلاث دول عربية منها سوريا ولبنان والعراق إلى جانب دول أوروبية وآسيوية ولاتينية.

اقرأ أيضًا:

مسئول كويتى: استئناف رحلات الطيران بين مصر والكويت قريباً

شاهد أيضاً

أزمة إيجوث مع حاجزي مشروع مورانو السخنة تتصاعد .. وتوقيتات التسليم كارثة

أزمة إيجوث مع حاجزي مشروع مورانو السخنة تتصاعد .. وتوقيتات التسليم كارثة

كتبت -مروة السيد : تسببت توقيتات تسليم وحدات حاجزي مشروع مورانو السخنة التابع لشركة إيجوث …