الرئيسية / فنادق و منتجعات / بيراميزا للفنادق تؤجل افتتاح فندق دبى لحين عودة السياحة وانتهاء كورونا
بيراميزا للفنادق تؤجل افتتاح فندق دبى لحين عودة السياحة وانتهاء كورونا
أحد منتجعات بيراميزا للفنادق

بيراميزا للفنادق تؤجل افتتاح فندق دبى لحين عودة السياحة وانتهاء كورونا

كتبت – مروة السيد : كشفت شركة بيراميزا للفنادق والقرى السياحية – بيراميزا (PHTV) عن أسباب تأجيل قرار افتتاح فندق دبى والذى كان من المُقرر أن يتم افتتاحه فى شهر ديسمبر الجارى، موضحة أن الافتتاح مرتبط بعودة قطاع السياحة لطبيعته وانتهاء أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) بشكل تام.

وقال مجدى عزب رئيس مجلس إدارة الشركة، إنها أرجأت افتتاح فندق «دبى» دون تحديد وقت معين، ولكن ربطت ذلك بانتهاء أزمة قطاع السياحة الحالية وعودتها لطبيعتها.

ولفت إلى أن الشركة كانت تُقرر افتتاح الفندق خلال الشهر الجارى، خاصة عقب تطور عمليات التجهيز.

وأشار إلى أن حجم إشغالات الشركة بالفترة الحالية «صفرية» على الرغم من قرار الحكومة المصرية بعودة حركة السياحة الداخلية.

وتابع: “على الرغم من قرار الحكومة إلا أن التخوفات لا تزال موجودة على الصعيد المحلى، خاصة فى ظل بدء اضطرابات موجة فيروس كورونا الثانية، كما أن السياحة العالمية متوقفة أيضًا ولا يوجد أى وفود خارجية.

عودة السياحة الداخلية

يُذكر أن الحكومة المصرية كانت قد قررت مؤخرًا عودة السياحة الداخلية بنسب إشغال تصل إلى %50 فقط، مع فرض بعض الإجراءات الاحترازية على الفنادق حينها.

ولفت إلى أن أزمة قطاع السياحة الحالية جراء جائحة كورونا نالت من أداء الشركة بشكل واضح، لافتًا إلى أن الشركة اضطرت خلال موجة الفيروس الأولى لتطبيق بعض الإجراءات التقشفية كمحاولة منها لتقليل التكاليف والخسائر، كان من بينها التخلى عن بعض العمالة لديها.

وأوضح أن الشركة تُراهن بنهاية العام الجارى على مبيعات القطاع العقارى التى حققتها خلال العام كمحاولة منها لتحجيم خسائرها، لافتًا إلى أن الشركة تمتلك عددًا من المشروعات العقارية بسهل حشيش، وأيضًا مشروع “بالم فيرو” بالقاهرة.

عن نتائج أعمالها عن الفترة من 01/01/2020 إلى 30/06/2020، أظهرت تحقيق صافي ربح خسارة مجمعة بلغت 9.811 مليون جنيه مقابل صافي ربح مجمع بلغ 21.685 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

وفي ذات السياق، حققت الشركة صافي ربح مستقل بلغ 3.476 مليون جنيه، مقابل صافي ربح مستقل بلغ 25.484 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

تعد بيراميزا للفنادق والقرى السياحية شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ فبراير 1997، والتي تعمل ضمن قطاع الخدمات الاستهلاكية مع التركيز على الفنادق والمنتجعات وخطوط الرحلات البحرية.

يقع مقر شركة بيراميزا في الجيزة، مصر، وقد تم تأسيسها في يوليو 1994.

إقرأ أيضاً :

سهم بيراميزا للفنادق والقري السياحية يغرد منفردًا ويرتفع بــ0.42%

 

شاهد أيضاً

تشجيع السياحة في الساحل الشمالي أولوية قصوى للدولة

تشجيع السياحة في الساحل الشمالي أولوية قصوى لاستعادة الحركة الخارجية

توريزم ديلى نيوز – خاص : تشجيع السياحة في الساحل الشمالي هي أولى المهام التي …