الرئيسية / سياحة عالمية / لقاح كورونا يغير قواعد السفر الدولية.. وتحذيرات من شرط التطعيم
لقاح كورونا يغير قواعد السفر الدولية.. وتحذيرات من شرط التطعيم
أرشيفية

لقاح كورونا يغير قواعد السفر الدولية.. وتحذيرات من شرط التطعيم

كتبت-سها ممدوح: أكد مجلس السياحة والسفر العالمي، أن لقاحات فيروس كورونا التي يتم طرحها حاليًا ستغير قواعد السفر ، وستساعد على المدى الطويل فى عودة الحركة السياحية، محذرا من أن يكون التطعيم شرطا رئيسيا عند السفر.

وقال المجلس فى بيان له الاثنين، إنه من الممكن استئناف السفر الدولي بالفعل بأقل قدر من المخاطر من خلال مزيج من أنظمة الاختبار الفعالة وبروتوكولات النظافة القوية.

ودعا المجلس إلى سرعة اتخاذ إجراءات فورية لإنقاذ القطاع واستعادة الحرية الشاملة والمتساوية للسفر إلى مواطني العالم، لافتا إلى ان جهود المجلس العالمي للسفر والسياحة والهيئات الصناعية الدولية الكبرى تظافرت إلى الاستعادة الفورية للسفر الدولي باستخدام عمليات مجربة ودون انتظار التطعيمات أو طلبها.

وأكد المجلس أن العالم لا يمكنه انتظار طرح لقاحات كورونا كما يدرك المجلس أن الصحة العامة لها أهمية قصوى ونرحب بإطلاق اللقاحات المتغيرة مؤخرا، والذي ستلعب على المدى الطويل دورًا رئيسيًا في مكافحة فيروس كورونا واستعادة السفر الدولي.

جوازات السفر الصحية

وحذر مجلس السياحة والسفر والهيئات الصناعية من إدخال ما يسمى بـ “جوازات السفر الصحية” – على عكس تصاريح السفر المعترف بها دوليًا التي يتم النظر فيها حاليًا – والتي لن تؤدي إلا إلى مزيد من تأخير الاسترداد.

وقالت جلوريا جيفارا، الرئيس والمدير التنفيذي، إن المجلس يرحب بالتطورات المذهلة وتشجع بشكل كبير التقدم الطبي في لقاحات COVID-19 التي شهدت بداية التطعيمات ضد فيروس كورونا، مشيرة إلى ان اللقاحات التي يتم طرحها حاليًا ستغير قواعد السفر حقًا، والتي ستمثل بداية عودتنا إلى أسلوب حياة أكثر طبيعية ورؤية عودة السفر الدولي الآمن والواثق.

شرط التطعيم

ستكون لقاحات COVID-19 الآمنة والفعالة حاسمة في مكافحة الفيروس واستعادة الثقة للناس للتفاعل مع بعضهم البعض، ومع ذلك، سيستغرق تطعيم العالم وقتًا طويلًا ولكي يكون للقاحات تأثير كبير على سكان العالم، ولا يمكن لقطاع السفر والسياحة العالمي الانتظار، يجب ألا يكون التطعيم شرطًا للسفر ولكن يجب أن يتعايش مع أنظمة الاختبار وأن يُعتبر تعزيزًا تدريجيًا للسفر الآمن بالفعل.

كما يجب على الحكومات الآن إظهار القيادة من خلال فتح ممرات سفر ثنائية على الطرق الدولية الرئيسية مع البلدان التي تطبق نفس عمليات إدارة المخاطر القوية.”

وتحذر منظمات دولية مثل WTTC وACI وWEF وICC من إدخال ما يسمى بـ “جوازات السفر الصحية” – على عكس جوازات السفر المعترف بها دوليًا والتي يتم النظر فيها حاليًا – والتي لن تؤدي إلا إلى مزيد من تأخير الاسترداد.

اقرأ أيضًا:

السياحة العالمية تطلب من الحكومات تأكيداً على أن السفر الآمن “ممكن”

شاهد أيضاً

ريو دي جانيرو تلغى احتفالات رأس السنة بسبب كورونا

إيرادات السياحة البرازيلية تتراجع 60% في يناير الماضي 

وكالات: انخفض دخل البرازيل من السياحة الأجنبية بنسبة 60% في يناير الماضي على أساس سنوي …