الرئيسية / سياحة عالمية / الإماراتيون والسعوديون الأكثر سفراً إلى الخارج في 2021
بريطانيا تفتح تحقيقات موسعة مع شركات الطيران بسبب أموال الرحلات الملغاة
أرشيفية

الإماراتيون والسعوديون الأكثر سفراً إلى الخارج في 2021

كتبت- سها ممدوح: كشفت دراسة استقصائية حديثة، أجرتها شركة يوجوف (YouGov)، بالنيابة عن “ريد ترافيل إكزيبشنز”، المنظمة لمعرض سوق السفر العربي، عن أن سكان الإمارات والسعودية هم الأكثر عزماً للقيام برحلات سفر دولية للسياحة إلى الخارج، خلال عام 2021.

وصدر الاستطلاع، اليوم الثلاثاء 15 ديسمبر 2020، تحت عنوان: “خطط العطلات العالمية”، وجرى خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2020، وتطرق، إلى سؤال المشاركين عما إذا كانوا يخططون للقيام برحلات سفر دولية، خلال الإثني عشر شهراً المقبلة؟.

وقد أكد 48% ممن شملهم الاستطلاع، في دولة الإمارات العربية المتحدة، عزمهم السفر إلى الخارج، جاء خلفهم المشاركون من المملكة العربية السعودية، حيث أبدى 46% منهم نيتهم القيام برحلات دولية خارج المملكة في العام المقبل.

وقالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي، الذي سيقام في مركز دبي التجاري العالمي، في الفترة من 16 إلى 19 مايو 2021: “لقد تم إجراء هذا الاستطلاع قبل الإعلان عن التوصل إلى لقاح فعال ومعتمد ضد فيروس كوفيد-19، وهو ما يحمل في طياته مزيداً من الأخبار المبشرة لقطاع الطيران في الشرق الأوسط”.

لقاح كورونا

وأضافت “كورتيس”: “أكد ما يقرب من نصف الذين شملهم الاستطلاع، أنهم يعتزمون السفر إلى الخارج عام 2021، ومن المتوقع أن ترتفع هذه النسبة فقط في حال بدء توزيع اللقاحات في مختلف أنحاء العالم”.
وتابعت مديرة معرض سوق السفر العربي: “وفيما يتعلق بالسفر إلى الخارج، سيبحث العديد من المغتربين عن قضاء عطلة هادئة، أو السفر إلى الوطن لرؤية العائلة والأصدقاء”.

وقالت: “أما على صعيد السفر إلى دول المنطقة؛ فقد كانت الأخبار مبشرة أيضاً، حيث أكد نحو ثلث المواطنين الألمان، الذين شملهم الاستطلاع، أنهم يعتزمون السفر إلى الخارج العام المقبل، وهو شيء إيجابي بطبيعة الحال، إذ تعد ألمانيا واحدة من أكبر الأسواق الأوروبية المصدرة للسياح إلى دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشارت “كورتيس”، إلى أنه “في هذا الإطار؛ سجل السياح الألمان 1.8 مليون ليلة فندقية عام 2018، كما أن 316 ألف سائح ألماني زاروا دبي وحدها، بين شهري يناير ويونيو من العام الماضي 2019”.

وضمن الاستطلاع ذاته، جاءت الدنمارك والنرويج وألمانيا، ضمن المراكز الخمسة الأولى، التي يعتزم مواطنوها السفر إلى الخارج، بنسب 36% و34% و31% على التوالي.

كما أظهر الاستطلاع أيضاً، أن 5% فقط من اليابانيين ينوون القيام برحلات دولية عام 2021، مقابل 10% للصينيين، و14% لمواطني الولايات المتحدة.

السفر الداخلي

أما فيما يتعلق بالسفر الداخلي؛ فقد احتلت تايلاند المرتبة الأولى، حيث أكد 68% من السكان عزمهم على السفر داخل البلاد، جاءت خلفها إندونيسيا بنسبة 61%، مقابل 59% لأستراليا، و55% للصين، ومن ثم ماليزيا بواقع 54%، لتحتل هذه الدول مجتمعةً المراكز الخمسة الأولى، على صعيد السفر الداخلي.

وفي هذا الصدد، أبدى 14% فقط من سكان سنغافورة، الذي شاركوا في الاستبيان، عزمهم السفر داخل البلاد عام 2021، وهي النسبة الأدنى، تلتها كندا بنسبة 27%، ثم الإمارات بنسبة 35% والسعودية بـ 37%، ومن خلفها ألمانيا بنسبة 40%.

وأضافت مديرة معرض سوق السفر العربي: “لا شك أن الكثير من الرحلات الداخلية في آسيا، ستكون مرتبطة بشكلٍ وثيق باحتفالات رأس السنة الصينية الجديدة، والتي تصادف يوم 12 فبراير 2021”.

اقرأ أيضًا:

إياتا: تراجع حركة السفر الدولي 87.8% فى أكتوبر بسبب قيود كورونا

شاهد أيضاً

60 مليار دولار خسائر قطاع السفر والسياحة بدول الخليج بسبب تداعيات كورون

452 ألف سائح زاروا دبي في يناير الماضي

كتبت – سها ممدوح: أظهرت بيانات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي “دبي للسياحة”، أن …