الرئيسية / توريزم نيوز / هذه تكليفات رئيس الوزراء للعناني لإدارة وزارة السياحة من العاصمة الإدارية
وزارة السياحة تمنع تداول البيانات عبر وسائل التواصل الاجتماعي
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار

هذه تكليفات رئيس الوزراء للعناني لإدارة وزارة السياحة من العاصمة الإدارية

كتب – أحمد رزق : أعطي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تكليفات للوزارات المعنية بالنقل إلى العاصمة الإدارية الجديدة ومن بينها بالطبع وزارة السياحة والآثار التى تستعد للانتقال بحزمة من مشروعات التحول الرقمي وقواعد البيانات الخاصة بالقطاعات المختلفة بالوزارة، لإتمام إجراءات الانتقال بالشكل المطلوب.

ومن بين هذه التكليفات إنشاء وحدة قواعد بيانات للعاملين بالسياحة، لأهميتها في توفير معلومات دقيقة عن العمالة بالقطاع، وذلك عن طريق توقيع بروتوكول التعاون المشترك مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشأن تطوير البنية التكنولوجية لوزارة السياحة والآثار، الذي تم توقيعه نوفمبر الماضي.

ومشروع دمج وتطوير البوابات التكنولوجية للوزارة سواء الخدمية أو الترويجية، مشروع ميكنة الخدمات بديوان عام وزارة السياحة والآثار، مشروع تطوير خدمات طلبات البعثات الأثرية وميكنة دورة العمل، ومشروع تطوير نظام إدارة الخرائط بالمواقع الأثرية والسياحية.

بالإضافة إلى تفعيل خدمة الدفع الإلكتروني لتذاكر دخول المواقع الأثرية والمتاحف، لأهمية ذلك في التيسير على الزائرين الأجانب والمصريين أيضا.

وكانت وزارة السياحة والآثار بدأت يوم الثلاثاء الماضي، في تفعيل قرار مجلس الوزراء بمنح التأشيرة السياحية بجميع منافذ الوصول بمصر، للسائحين من بعض الدول، شريطة حصولهم علي تأشيرات سارية ومستخدمة من قبل على جوازات سفرهم، من الولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة أو دول منطقة شنجن.

خطوة إيجابية

ويساهم هذا القرار فى تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة للسائحين بالمنافذ المصرية، ويعد خطوة إيجابية لتسهيل الإجراءات خاصة أنه تم التنسيق مع الاتحاد المصري للغرف السياحية للتنسيق مع وكالات السفر والسياحة بالدول المصدرة للسياحة إلى مصر.

ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات لدى القنصليات المصرية المعنية بالأمر بالدول المصدرة للسياحة إلى مصر.

وكانت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة التقت مع سيرجي تيرنتييف سفير بيلاروسيا المفوض فوق العادي لدى مصر، والقنصل إيجور فيرجو، لحرص وزارة السياحة والآثار على دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من الأسواق السياحية المختلفة ومنها السوق البيلاروسي.

وحضر اللقاء المهندس أحمد يوسف الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والمستشار عبد المحسن شافعي رئيس الإدارة المركزية للعلاقات العامة والدولية بوزارة السياحة والآثار.

وخلال اللقاء أكد سفير بيلاروسيا على أهمية إدراج القاهرة ضمن البرامج السياحية التي يتم التسويق لها بالسوق البيلاروسي لما تتمتع به من مقومات سياحية ثقافية فريدة والترويج لها بشكل فعال خلال الفترة القادمة مما قد يخلق فرصة لإمكانية تشغيل خط طيران منتظم من القاهرة الي منسك، بالإضافة إلى إمكانية تنويع المنتج السياحي بالبرامج المقدمة من خلال إضافة الأقصر وأسوان.

كما تم خلال اللقاء اقتراح إمكانية دعوة وفد من ممثلي كبرى الصحف ووكالات الأنباء وأشهر المدونين والمؤثرين في بيلاروسيا لزيارة مصر وتعريفهم بالأنماط السياحية المختلفة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري والتي لا تقتصر فقط على السياحة الشاطئية وإنما يتميز المقصد السياحي المصري بأنماط سياحية متنوعة ومنها دمج السياحية الشاطية بالسياحة الثقافية.

ومناقشة مقترح تنظيم ورشة عمل لأهم العاملين بالقطاع السياحي والفندقي بمصر وبيلاروسيا لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات والوصول لأفضل سبل التعاون المشترك.

إقرأ أيضاً :

“صدقى” يطالب الحكومة بسرعة تنفيذ تكليفات الرئيس للنهوض بتنافسية السياحة

 

شاهد أيضاً

تفاصيل افتتاح وزير السياحة والآثار تطوير منطقة أتريبس الأثرية بالشيخ حمد

تفاصيل افتتاح وزير السياحة والآثار تطوير منطقة أتريبس الأثرية بالشيخ حمد

كتب – أحمد زكي : افتتح الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، يرافقه أحمد سامي …