الرئيسية / توريزم نيوز / متحف الفن الإسلامي يستقبل الصور الفوتوغرافية المشاركة في معرض عدسة 2
متحف الفن الإسلامي يستقبل الصور الفوتوغرافية المشاركة في معرض عدسة 2
برومو دعاية المعرض

متحف الفن الإسلامي يستقبل الصور الفوتوغرافية المشاركة في معرض عدسة 2

كنب – أحمد رزق : يبدأ متحف الفن الإسلامي، في استقبال الصور الفوتوغرافية المشاركة في المعرض الفني ”عدسة 2“ المقرر تنظيمه في الفترة من 23 مارس حتى 1 إبريل 2021 ، بالتعاون مع مركز دراسات الخطوط بمكتبة الإسكندرية، تحت عنوان ” الحرف العربي: رؤى متعددة ”.

وقال مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بالوزارة، أن الهدف من المعرض هذا العام هو تشجيع مصوري الفوتوغرافي على رصد روائع وجماليات النقوش والكتابات المنفذة بالحروف العربية على العمائر والفنون سواء القائم منها أو المحفوظ في المتاحف، أو الحروف الطباعية المختلفة، مما ينعكس على زيادة الوعي بأهمية الحفاظ على تراث النقوش والكتابات والحروف العربية، هذا بالاضافة إلى تصوير وتوثيق النقوش الكتابية النادرة مما يساهم في الحفاظ عليها من الاندثار.

ومن جانبه أوضح د. ممدوح عثمان مدير عام المتحف، أنه يمكن للمصورين الهواة والمحترفين من سن ١٥ سنة وما فوق سواء من داخل مصر أو خارجها، المشاركة في المعرض على أن تمتد فترة إرسال الصور حتى الأول من فبراير 2021 ، على البريد الالكتروني: adasa2alex@gmail.com ، حيث يتم إرسال الصور أولاً إلى لجنة المسابقة للإختيار من بينها وتحديد الأعمال المشاركة. كما يحق للمصور أن يشترك بعمل واحد أو أكثر بحد أقصى 3 أعمال لم يسبق لها المشاركة في معارض أخرى.

ولمزيد من المعلومات حول تنظيم عمل المعرض وقواعد المشاركة به الرجاء الدخول على : https://www.facebook.com/miaegypt/

إقرأ أيضاً :

متحف الفن الإسلامي يطلق سلسلة حلقات بعنوان “حدوته” لنشر الوعي الآثري

شاهد أيضاً

السياحة والآثار تطلق جولة افتراضية للمجموعة الهرمية للملك زوسر

المصري للدراسات الاقتصادية: تحسن أداء الاتصالات.. والسياحة الأكثر تضرراً

كتبت- سحر عبد الغني: أصدر المركز المصرى للدراسات الاقتصادية، العدد الجديد من مؤشر بارومتر الأعمال …