الرئيسية / توريزم نيوز / بعد امتلاك ساويرس 75.1% من أسهمها .. مؤسس “FTI” ينسحب من إدارة المجموعة
بعد امتلاك ساويرس 75% من أسهمها.. "إف تى أى" الألمانية تحصل على قرض حكومى
رجل الأعمال المصري سميح ساويرس

بعد امتلاك ساويرس 75.1% من أسهمها .. مؤسس “FTI” ينسحب من إدارة المجموعة

كتب- قاسم كمال: أعلنت مجموعة “FTI” الألمانية، إنسحاب مؤسس المجموعة، ديتمار جونز، وزوجته اللبنانية رولا جونى من رئاسة المجموعة، حسبما ذكرت مجلة “FVW” الألمانية.

وقال الدكتور سعيد البطوطي، عضو مجلس إدارة اتحاد السياحة الألمانى، إن ديتمار جونز  مؤسس مجموعة “إف تى أى” انسحب من الإدارة هو وزوجته اللبنانية رولا جوني وسلم الإدارة إلى المدير العام المشارك رالف شيلر  ليصبح رالف شيلر رئيسا للمجموعة.

وأضاف ” البطوطى”، أن “ديتمار جونز” سيظل برئاسة مجلس الإشراف بالمجموعة.

وأشار إلى أنه خلال شهر يناير المقبل ستنقل رولا جوني مسؤولية شركة ميتنج بوينت وفنادق MP إلى كريم حسن الذي عمل مؤخرًا في الإدارة التنفيذية لشركة أوراسكوم القابضة للتنمية (ODH).

وكانت المجموعة قد أعادت تنظيم الإدارة العليا بمساعدة قرض آخر من صندوق الاستقرار الاقتصادي الفيدرالي (WSF) واستحواذ سميح ساويرس على حصة 75.1% من المجموعة منذ أبريل الماضي.

وفي أبريل الماضى أعلنت الشركة التى تتخذ من ميونخ مقرا لها تفاوضها مع بنك يونيكريدت أحد البنوك العاملة في ألمانيا، للحصول على قرض لمساعدتها فى استئناف أعمالها المستقبلية وتجاوز تداعيات تفشى فيروس كورونا.

ومنحت الحكومة الفيدرالية وولاية بافاريا ضمانات لذلك آنذاك، دون الكشف عن قيمة القرض.

أعقب ذلك استحواذ رجل الأعمال المصري سميح ساويرس، على حصة الأغلبية فى المجموعة، بعد رفع أسهمه إلى75.1% فى أبريل الماضي، فى خطوة نحو إنقاذ الشركة من الانهيار.

وبعد مرور نحو 6 أشهر على استحواذ ساويرس على حصة الأغلبية، استطاعت الشركة الألمانية الحصول على قرض حكومى، لمواجهة تداعيات أزمة كورونا.

اقرأ أيضًا:

سميح ساويرس يرفع حصته فى “إف تى أى” الألمانية إلى 75.1%

شاهد أيضاً

عودة استئناف السياحة الثقافية فى مصر بعد أشهر من التوقف بسبب كورونا

البرلمان يناقش خطة الحكومة للنهوض بقطاع السياحة فى الأقصر

كتبت – مروة السيد: تقدم النائب أحمد إدريس، عضو مجلس النواب عن محافظة الأقصر، وعضو …