الرئيسية / سياحة عالمية / السلطات البلجيكية تغلق أجوائها بوجه الملكية المغربية وتسمح لطيران العربية
السلطات البلجيكية تغلق أجوائها بوجه الملكية المغربية وتسمح لطيران العربية
العربية للطيران

السلطات البلجيكية تغلق أجوائها بوجه الملكية المغربية وتسمح لطيران العربية

كتبت – دعاء سمير – وكالات : قررت السلطات البلجيكية ممثلة فى هيئة الطيران المدني أخيرا، السماح لشركة العربية للطيران بتسيير رحلاتها الجوية خلال الفترة ما بين 28 ديسمبر 2020 و 10 يناير 2021.

وقالت شركة الطيران المغربية اليوم السبت في حسابها على تويتر “بعد الحصول على التصاريح من الطيران المدني في بلجيكا، نبلغ مسافرينا أن الرحلات بين المغرب وبلجيكا، من 28 ديسمبر 2020 إلى 10 يناير 2021، لا زالت قائمة وسيتم تسييرها من مطار بروكسل”.

من جهتها، قالت ليلي مشبال المدير العامة لشركة العربية للطيران المغرب “خبر سار، بعد التراخيص الممنوحة هذا اليوم”.

وكانت العربية للطيران، قد أعلنت مساء الخميس، عن تعليق جميع رحلاتها مع بلجيكا في الفترة ما بين 28 دجنبر 2020 و10 يناير 2021 ومع هولندا من 26 دجنبر إلى 10 يناير.

وأقدمت السلطات البلجيكية ، أمس الجمعة، بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار، على إغلاق حدودها الجوية في وجه رحلات الخطوط الملكية المغربية والعربية للطيران.

وكشفت مصادر صحفية، عن أن سريان مفعول هذا القرار سيبتدئ من يوم الاثنين 28 ديسمبر الجاري إلى الأحد 10 من شهر يناير 2021.

وفي الوقت الذي لم تكشف فيه السلطات المذكورة عن أسباب هذا القرار، الذي اتخذ في يوم عطلة الاحتفاء بميلاد المسيح، كشفت ذات المصادر أن بلجيكا، وبشكل غريب، لم توقف رحلات شركتي “توي فلاي” و “رايان إير” التي تربط أيضا بين المغرب وبلجيكا، عكس ما فعلته مع شركتي “الخطوط الملكية المغربية” و “العربية للطيران”.

ومن جهة أخرى، أعلنت أيضا شركة “يورو ستار Eurostar” المشغلة للسكك الحديدية الدولية، عن إلغاء كافة قطاراتها والتي تخدم الخط بين لندن وأمستردام.

وجاء قرار إلغاء القطار في أعقاب إعلان الحكومة البلجيكية حظر دخول المسافرين من المملكة المتحدة وهولندا إلى بلجيكا، ويدخل الحظر حيز التنفيذ في منتصف الليلة وسيستمر لمدة يومين على الأقل.

إقرأ أيضاً :

توى فلاى البلجيكية تضع مصر والمغرب على جداول رحلاتها اعتباراً من 21 يوليو

شاهد أيضاً

تعرف على “جوازات السفر الملقحة “.. وما هي الدول التي تطلبها ؟

كتبت – ياسمين علاء : إن لقاح COVID-19 هو بمثابة الضوء في نهاية النفق بعد …