الرئيسية / توريزم نيوز / سميح ساويرس : قانون السياحة الجديد والضرائب يهددان الإستثمار في مصر

سميح ساويرس : قانون السياحة الجديد والضرائب يهددان الإستثمار في مصر

كتب – أحمد زكي : رصد رجل الأعمال المهندس سميح ساويرس ، التحديات التي تواجه مناخ الاستثمار في مصر خلال المرحلة الاستثنائية الحالية، أبرزها المسودة النهائية لقانون السياحة الجديد، والتي تحد من جاذبية الاستثمار بالقطاع السياحي وتزيد العراقيل الإجرائية، حيث تركزت الاعتراضات في محورين أساسيين، الأول يتعلق بجهة التفتيش على الفنادق وإجراءات التراخيص، والثاني يتعلق بآليه تحديد قيمة المصروفات التي يتحملها المستثمر بالقانون الجديد.

وأشار ساويرس: إلى أن ملف الضرائب مازال يعد أبرز التحديات التي تواجه جاذبية مناخ الاستثمار في مصر، وواجه عدد كبير من المستثمرين خلال الفترة الأخيرة مطالبات ضريبية قد تعود لأكثر من 10 سنوات ماضية، دون وجود مخالفة قانونية واضحة أو إلزام قانوني بالاحتفاظ بهذه المستندات من الأساس التي بات يصعب الرجوع إليها وتدقيقها بعد كل هذه الفترة.

أدت الموجة الثانية من انتشار فيروس كورونا، وحالات الإغلاق في أوروبا، إلى تراجع معدل السياحة الواردة إلى مصر خلال فترة أعياد الكريسماس، وتراجع معدل الإشغالات الفندقية بنسبة 80% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بحسب مسئولي غرفة السياحة المصرية. وقال علي غنيم، عضو غرفة السياحة المصرية، لموقع “مباشر” إن الوضع الحالي كارثي على السياحة المصرية والعالم أجمع، فلم يقم أي من الوكلاء بإرسال أفواج لأي دول تخوفًا من كورونا.

إقرأ أيضاً :

سميح ساويرس يفجر مفاجأة عن موعد عودة السياحة لمصر.. وهذا ما قاله لشقيقه

شاهد أيضاً

أمطار رعدية ورياح نشطة مثيرة للأتربة على نجران وجازان وعسير

أمطار رعدية ورياح نشطة مثيرة للأتربة على عسير والباحة ومكة المكرمة

كتبت – دعاء سمير : أعلن المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم …