الرئيسية / قضايا الساعة / “FTI” تبدأ قصة جديدة مع ساويرس.. ماذا عن إعادة الهيكلة وخطة الشركة في2021؟
سميح ساويرس ورالف شيلر

“FTI” تبدأ قصة جديدة مع ساويرس.. ماذا عن إعادة الهيكلة وخطة الشركة في2021؟

كتب-قاسم كمال: تبدأ مجموعة “FTI” الألمانية أحد أكبر شركات السياحة في أوروبا، قصة جديدة مع رجل الأعمال المصري سميح ساويرس ، والذي استحوذ على 75.1% من أسهمها في أبريل الماضى.

وتدخل المجموعة عام 2021 بخطة جديدة أعلنت عنها تزامنا مع تغييرات في فريق إدارتها تهدف إلى توجيه إعادة هيكلة الشركة في مواجهة الوضع المعقد الناجم عن فيروس كورونا.

وكان مؤسس المجموعة، ديتمار جونز، وزوجته اللبنانية رولا جونى قد أعلنا انسحابهما من رئاسة المجموعة، ونقل مسؤولياتها إلى المدير العام المشارك رالف شيلر.

لكن جونز ورولا جوني لا يزالان مساهمين بالمجموعة؛ بالإضافة إلى ذلك، من المقرر أن يصبح جونز رئيسًا لمجلس الإشراف الجديد للمجموعة.

وسيسري انسحاب ديتمار جونز من الأعمال التشغيلية لمجموعة FTI في 31 ديسمبر 2020.

خلال شهر يناير ، ستسلم رولا جوني مسؤولية ميتنج بوينت إنترناشيونال وفنادق إم بي إلى كريم حسن ، الذي عمل مؤخرًا في الإدارة التنفيذية لشركة أوراسكوم للتنمية القابضة.

بداية جديدة

ومع الهيكل الإداري الجديد والتدابير المتخذة بالفعل لمواجهة أزمة كورونا ، تتطلع مجموعة “FTI” إلى عام 2021 بشكل أقوى وأكثر ثقة بالنفس.

وقال رجل الأعمال المصري سميح ساويرس ، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للتنمية القابضة، فى تصريحات لوسائل إعلام غربية: “يمتلك رالف شيلر عقودًا من الخبرة في مجال السياحة ولدي ثقة كاملة في قراراته التجارية. لقد ترأس المجموعة  كمدير إداري مشارك منذ عام 2011 ولديه ثروة واسعة من المعرفة مثبتة في الأزمات والتي من خلالها سيوجه المجموعة بأمان إلى المستقبل “.

وأضاف “ساويرس”، إن 2021 سيشهد بدايات جديدة لشركة FTI. نحن ندخل هذه الفترة بهيكلة مالية قوية وجديدة.

وقال “نحن متفائلون أكثر من أي وقت مضى ، بسبب الطلب القوي على العطلات من أسواقنا الرئيسية. نحن متفائلون عمومًا بالعام الجديد ، نظرًا لبدء التطعيم في ألمانيا والعديد من البلدان الأخرى والدعم المالي الذي قدمته الحكومة الألمانية من تمويل WSF. نحن نعمل حاليًا بشكل مكثف على جدول الرحلات الصيفية ، والذي نتوقع أن يتقدم بقوة اعتبارًا من يناير.

وكانت المجموعة قد تلقت فى نوفمبر الماضى، قرضاً حكومياً بقيمة 235 مليون يورو من صندوق الاستقرار الاقتصادي فى ألمانيا.

وقال رالف شيلر الذي : “إن وجود لقاح يمكن استخدامه قريبًا هو بصيص أمل للصناعة بأكملها”.

وأضاف”: “نحن ندخل الموسم المقبل بتوقعات كبيرة ونحن في وضع جيد لزيادة الحجوزات، لأن عام 2021 يمكن أن يكون عام ازدهار حقيقي للسياحة “.

اقرأ أيضًا:

بعد امتلاك ساويرس 75.1% من أسهمها .. مؤسس “FTI” ينسحب من إدارة المجموعة

شاهد أيضاً

شركات السياحة تطالب بمخاطبة السعودية لحصول مصر على حصتها كاملة من الحج

شركات السياحة تطالب بمخاطبة السعودية لحصول مصر على حصتها كاملة من الحج

كتبت – مروة السيد : تقدم عدد من أعضاء  من مندوبي غرفة شركات السياحة ووكالات السفر …