الرئيسية / توريزم نيوز / وزارة السياحة تروج لمبادرة شتي فى مصر بأغنية شيرين عبد الوهاب لنشر الأمل
وزارة السياحة تروج لمبادرة شتي فى مصر بأغنية شيرين عبد الوهاب لنشر الأمل
السياحة تروج لمبادرة شتي فى مصر

وزارة السياحة تروج لمبادرة شتي فى مصر بأغنية شيرين عبد الوهاب لنشر الأمل

أطلقت وزارة السياحة والآثار فيلماً مصحوباً مع أغنية الفنانة شيرين عبد الوهاب بعنوان ” مصر أرض الجمال” من أجل ارسالة رسالة تبعث الأمل والتفاؤل بمناسبة العام الجديد 2021 ولتهنئة الشعب المصري وشعوب العالم ببداية عام جديد سعيد.

وتأتي هذه الأغنية للترويج السياحي لمصر بالتزامن مع إطلاق مبادرة “شتي في مصر” للترويج للسياحة الداخلية والسياحة العربية ولا سيما مع موسم السياحة الشتوية.

كانت  غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، وفد استقبلت من المجلس الأعلى للحج والعمرة بالسودان برئاسة السيد منتصر عباس الأمين العام للمجلس الأعلى للحج والعمرة بالسودان، والسيد سهيل محجوب صالح القنصل بسفارة السودان بالقاهرة، وذلك خلال زيارة الوفد الحالية لمصر للتعرف على تجربة مصر في مجال الحج والعمرة والاطلاع على نظام بوابة العمرة المصرية.

تناول اللقاء الحديث عن نظام بوابة العمرة المصرية، حيث أكدت نائبة الوزير على أهمية هذه البوابة ولا سيما في إطار توجه الحكومة المصرية نحو التحول الرقمي، مشيرة إلى أن الهدف الرئيسي من إنشاء هذه البوابة هو ضبط سوق العمرة في مصر والقضاء على السوق السوداء حيث تتيح البوابة شفافية كاملة أمام المعتمرين بما يساهم في الحفاظ على حقوقهم و حقوق الشركات السياحة.وقد أعرب الوفد عن سعادته بحسن الاستقبال وكرم الضيافة التي استُقبلوا بها أثناء تواجدهم في مصر، مشيدين بما تقوم به الدولة ووزارة السياحة والآثار من إجراءات لإنشاء بوابة خاصة بالعمرة في إطار الحرص على تحقيق الانضباط في هذا الملف والقضاء علي اي ممارسات خاطئة قد تتسبب في قلقلة الهدف المرجو من هذه الرحلة الروحانية.

سبل الدعم

وقد رحبت النائبة بتقديم كل سبل الدعم والتدريب للجانب السوداني والتأكيد علي تيسيير كافه السبل لتدريب الاشقاء من السودان وخاصه في مجال السياحة الدينية .

كما أعرب الوفد عن رغبتهم في الاستفادة من التجربة والخبرة المصرية في هذا الشأن، والتعرف عن قرب على إجراءات عمل البوابة وما قامت به الحكومة والوزارة لدعمها.

إقرأ أيضاً :

حصاد وزارة السياحة والآثار فى 2020 تعديلات 4 قوانين وموقف الحركة الوافدة

وزارة السياحة ضمن تشكيل المجلس الأعلى للموانئ

شاهد أيضاً

قرارات غلق وإلغاء تراخيص للمنشآت السياحية المخالفة والعاصي : رصد 8 تجاوزات

بدء تطبيق الغرامات الفورية على المنشآت السياحية المخالفة لضوابط كورونا

كتبت- سها ممدوح: أعلن قطاع الرقابة على المنشآت السياحية والفندقية بوزارة السياحة والآثار، برئاسة عبد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *