الرئيسية / فنادق و منتجعات / إنارة مداخل القرى السياحية بمدينة رأس سدر بـ3 ملايين جنيه
السياحة الداخلية تنعش منتجعات رأس سدر بـ 10 آلاف زائر فى أسبوع
منتجعات رأس سدر- أرشيفية

إنارة مداخل القرى السياحية بمدينة رأس سدر بـ3 ملايين جنيه

كتبت – سها ممدوح: قال علي حماده، رئيس مدينة رأس سدر بمحافظة جنوب سيناء، إنه جاري استكمال أعمال توصيل التيار الكهربائي للمناطق الأكثر احتياجا، ضمن الخطة الاستثمارية الجديدة، التي بلغت تكلفتها 35 مليون جنيها.

وأوضح رئيس مدينة رأس سدر، في تصريح له اليوم، أنه جاري إنارة طريق القرى السياحية، بداية من مدخل قرية صن لايت حتى مدخل المدينة، بتكلفة 3 ملايين جنيه خارج الخطة الاستثمارية، تمويل هيئة التنمية السياحية.

وأشار رئيس المدينة، إلى أنه جاري استكمال أعمال الإنارة بقرية أبوصويرة والمالحة، وإنارة المنازل التي جرى إقامتها بديلا للمنازل التي تدمرت جراء السيول، إضافة إلى إنارة الطريق الجديد بطول 3 كيلو مترات.

وأضاف علي حماده، أنه جاري استكمال تطوير الطرق الداخلية ضمن الخطة الاستثمارية للمدينة، من خلال استكمال تطوير الحارة البطيئة الموازية للطريق الدولي القديم، بداية من المدينة وحتى قرية أبوصويرة، ورصف شوارع تقسيم الزيتون.

وقال «حماده» إنه جاري استكمال أعمال التجميل بالشوارع والطرق الرئيسية بالمدينة، وعلى رأسها مدخل منطقة الشاليهات السياحية بإقامة بلدورات وأرصفة، ووضع نجيل صناعي في الحدائق الوسطى والجانبية.

وأكد أنه جرى الانتهاء من المقترح الخارجي لإنشاء مدرسة مصرية يابانية بالمدينة، وجرى تخصيص 10 آلاف متر مربع بجوار نادي رأس سدر الرياضي، خلف المحكمة لإقامة المحكمة، وجرى عمل الرفع المساحي للمنطقة، وأخذ الموافقات من هيئة الموارد المائية.

وأشار رئيس المدينة إلى أنه تم الانتهاء من 65% من المرحلة الثانية لمشروع حماية المدينة من أخطار السيول، الجاري تنفيذها بوادي وردان لحماية قرية أبوصويرة، التي تتضمن إقامة بحيرة، وسد وقناة لتحويل المياه لمفضى الطبيعي، لتحويل مجرى مياه السيل إلى البحر، إضافة إلى إقامة 4 بحيرات و4 سدود بوادي جعدة، التابع للمدينة، بهدف حماية منطقة وادي غرندل، التابع لمدينة أبوزنيمة.

اقرأ أيضًا:

استثمارات بالمليارات مهددة بالضياع .. عمومية رأس سدر تبحث وقف الخسائر غداً

شاهد أيضاً

فندق ميريديان هيلوبوليس يوقع إتفاقية تسوية مستحقات 158عاملا بـ39مليون جنيه

فندق ميريديان هيلوبوليس يوقع إتفاقية تسوية مستحقات 158عاملا بـ39مليون جنيه

كتبت – مروة الشريف : وقع فندق ميريديان هيلوبوليس إتفاقية تسوية مستحقات 158 عاملاً بقيمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *