الرئيسية / توريزم نيوز / الأقصر تستقبل وفوداً سياحية من دول أوكرانيا وبيلاروسيا وبولندا وسويسرا
تسويق السياحة الثقافية : الأقصر طبقت الإجراءات وتوقعات بزيادة أعداد السياح
وفود سياحية فى الأقصر

الأقصر تستقبل وفوداً سياحية من دول أوكرانيا وبيلاروسيا وبولندا وسويسرا

كتبت – مروة الشريف : أعلنت لجنة تسويق السياحة الثقافية بـ الأقصر ، ان عدداً من الوفود السياحية من دول أوكرانيا وبيلاروسيا وبولندا وسويسرا، زارت المعابد الآثرية المنتشرة بمدينة الأقصر قادمة من مدينة الغردقة، ضمن رحلات اليوم الواحد ، للاستمتاع بالتواجد وسط المقاصد الآثرية والسياحية والتقاط الصور التذكارية ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعى، ثم العودة مرة أخرى. وقامت الوفود السياحية بزيارة معابد الكرنك ، والأقصر بالبر الشرقي ، وزيارة معبدحتشبسوت وتمثالي ممنون ، ومقابر وادي الملوك بالبر الغربى .

وقال الخبير السياحى محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالاقصر، أن المعالم الاثرية بالاقصر، تستقبل منذ استئناف حركة السياحة الثقافية، السائحين بشكل منتظم من خلال رحلات اليوم الواحد القادمة من الغردقة ومدن البحر الاحمر إلى الاقصر لقضاء برنامجهم السياحى، موضحاً ان عدد السياح الأجانب الذين يفدون إلى الاقصر بدا في التزايد في الفترة الاخيرة .

أشار إلى ان هؤلاء السياح لا يقيمون بفنادق المحافظة بل يفدون إليها لبضع ساعات لزيارة المناطق الثقافية والأثرية بها. واوضح ان السائحين الوافدين لزيارة المناطق الاثرية، يعبرون عن سعادتهم بالزيارة للتعرف على الحضارة المصرية العريقة والاستمتاع بجو مصر الدافئ والمشمس، مؤكدا ان تواجدهم وزيارتهم للاقصر ونشر صورهم في مختلف مواقع التواصل الاجتماعى يعد دعاية مجانية ووسيلة جذب للسياح بمختلف الدول باعتبار ان مصر آمنة في كافة منتجعاتها السياحية من فيروس كورونا، مشيدا بالدور الداعم للقطاع السياحى للدولة ممثلة في وزارة السياحة والاثار.

وأشار رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالاقصر، ان مدينة السياحة شهدت عدد من الافتتاحات للمناطق الاثرية ومنها ترميم ٢٩ كبشا، واعادة فتح مقبرة رمسيس الاول بوادى الملوك، بجانب استمرار اعمال أعمال الحفائر بموكب الاحتفالات الكبرى بطريق الكباشدالفرعونى، موضحاً ان اللجنة قامت بوضع اعمال الحفائر على برامج الرحلات السياحية لإطلاع السائحين على ما يقوم به الأثريين من أعمال لاكتشاف أسرار الحضارة المصرية القديمة.

إقرأ أيضاً :

قرارات مهمة للعناني فى الأقصر .. تخفيض رسوم البازارات وتسهيلات لشتى فى مصر

 

شاهد أيضاً

عاطف مفتاح يوضح عبقرية وتصميم المتحف المصري الكبير

بصيرة: مليار دولار تكلفة تنفيذ المتحف المصري الكبير

كتبت- سحر عبد الغني: قال مركز بصيرة لاسطلاعات الرأي العام في تشرتة اليومية” رقم فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *