الرئيسية / مسافرون / الكويت تجري فحص كورونا للقادمين عبر مطاراتها مجاناً
دعوة لإلغاء تأشيرات الدخول بين الدول العربية وخفض رسوم السفر لدعم السياحة
أرشيفية

الكويت تجري فحص كورونا للقادمين عبر مطاراتها مجاناً

كتبت-سها ممدوح: وكالات: قالت السلطات الكويتية إنها ستجري فحص الـ “بي سي آر” للقادمين عبر مطاراتها، مجانا.

وأكدت مصادر لصحيفة “القبس” الكويتية أن إجراء فحص الـ”بي سي آر” لكافة القادمين إلى البلاد، يأتي ضمن البرتوكولات الطبية للوقاية من السلالة الجديدة لفيروس كورونا المتحور.

وشدد على أن الفحوصات ستكون مجانا لجميع القادمين، وعلى نفقة الدولة ووزارة الصحة، مؤكدا أن الهدف هو الحرص على الأمن الصحي في البلاد، حيث ستقوم الطواقم الطبية بفحص أي مسافر قادم للكويت، وتطبيق كافة الاجراءات الصحيه المطلوبة.

وأشار إلى أن الفحص سيشمل جميع القادمين، بعد أن كانت الإجراءات في السابق تتضمن إجراء فحص عشوائي بنسبة 10 ‎%‎ للقادمين من كل رحلة طيران.

لكن المصدر شدد على أن هذا الفحص في المطار لا يعفي المسافر من إحضار شهادة الـ “بي سي آر” لدى قدومه إلى البلاد، حسب الاشتراطات الصحية السابقة، حيث أن الفحوصات الجديدة من قبل الطواقم الطبية تأتي للتاكد من سلامة كافة المسافرين قبل دخولهم البلاد.

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء الكويتي كان قد قرر في الـ28 ديسمبر الماضي عدم تمديد تعليق رحلات الطيران التجاري من وإلى مطار الكويت الدولي بعد يوم الجمعة الأول من يناير/كانون الثاني 2021، وسيفتح المنافذ الحدودية البرية والبحرية في اليوم التالي.

وقبلها بأسبوع كان مكتب الاتصال الحكومي قد قال إن الكويت علقت كل رحلات الطيران التجاري وأغلقت حدودها البرية والبحرية حتى الأول من يناير بسبب مخاوف تتعلق بسلالة جديدة لفيروس كورونا سريعة الانتشار.

اقرأ أيضًا:

الكويت تكشف عن قائمة الدول المحظورة وتعيد تشغيل الرحلات التجارية .. السبت

شاهد أيضاً

مصر للطيران تسير 49 رحله بينها 34 وجهة دولية تنقل 4629 راكباً .. غداً

مصر للطيران تسير 49 رحله بينها 34 وجهة دولية تنقل 4629 راكباً .. غداً

كتب – أحمد رزق : تسير مصر للطيران غداً الأحد 49 رحله جويه بمعدل 34 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *