الرئيسية / توريزم نيوز / الممرات الآمنة خطة مصر الجديدة لجذب السياح الألمان 
البطوطي لـ الشرق الأوسط : 3 مجموعات من الإجراءات لوقف إنهيار قطاع السياحة
أرشيفية

الممرات الآمنة خطة مصر الجديدة لجذب السياح الألمان 

وكالات: تعتزم مصر جذب السياح الألمان للعودة إلى مناطق العطلات المطلة على البحر الأحمر بحلول الصيف المقبل على أبعد تقدير، بمفهوم خاص للوقاية من فيروس كورونا.

وقال السفير المصري في برلين، خالد جلال عبد الحميد، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية: “نريد توفير ممرات آمنة تضمن سلامة كاملة للسائحين”.

وأوضح عبد الحميد أن الخطة ستشمل مجموعة كاملة من التدابير، بداية من الحد من عدد الركاب في الطائرة، وصولاً إلى اختبارات إلزامية عند الدخول والخروج من البلاد.

وذكر السفير أنه سيُجرى البدء في تطبيق هذه الخطة في المنتجعين المفضلين أيضاً لدى السائحين الألمان، الغردقة وشرم الشيخ، وقال: “نأمل البدء في ذلك بالصيف، ولكن ربما أيضاً في أبريل (نيسان) أو مايو (أيار)”.

وبعد الجزء الآسيوي لتركيا، تعد مصر ثاني أكثر مناطق العطلات المفضلة للسائحين الألمان خارج أوروبا. ومنذ مارس (آذار) الماضي، تطبق ألمانيا تحذيراً من السفر إلى مصر، الأكثر اكتظاظاً بالسكان في شمال أفريقيا، بسبب جائحة كورونا.

وبالنسبة لمصر، يعد الألمان أهم مجموعة من السائحين الوافدين من الاتحاد الأوروبي. وبحسب السفير عبد الحميد، قدم إلى مصر العام الماضي ما يتراوح بين 8.‏1 و9.‏1 مليون سائح ألماني، موضحاً أن السياحة تمثل 12% من الناتج المحلي الإجمالي لمصر.

اقرأ أيضًا:

العناني لرويترز : 4 مليارات دولار ايرادات السياحة فى 2020 والخسائر كبيرة

1.1 مليار دولار إيرادات مصر من السياحة فى 5 أشهر

شاهد أيضاً

التخطيط تبدأ مشروع لتحقيق توجه الدولة نحو التحول الرقمي وميكنة الخدمات

التخطيط تبدأ مشروع لتحقيق توجه الدولة نحو التحول الرقمي وميكنة الخدمات

كتب – أحمد رزق : توجه وفد وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية المعني بمشروع تطوير المحليات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *