الرئيسية / سياحة عالمية / البحر الأحمر للتطوير تعين شركة daa العالمية كمشغل للمطار وإدارة المرافق
البحر الأحمر للتطوير تعين شركة daa العالمية كمشغل للمطار وإدارة المرافق
خلال التوقيع

البحر الأحمر للتطوير تعين شركة daa العالمية كمشغل للمطار وإدارة المرافق

كتبت – مروة السيد : عينت شركة البحر الأحمر للتطوير، شركة daa العالمية كمشغل لمطار مشروع البحر الأحمر، حيث ستقوم بإدارة عمليات صالات المطار ومنطقة الطيران، وخدمات الطيران، وإدارة المرافق والأنشطة التجارية، بالإضافة إلى خدمات الشركات والخدمات المالية.

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم، أن شركة daa ستعمل على إدارة عمليات المطار خلال ثلاث مراحل منفصلة، حيث تتضمن المرحلة الأولى التأكد من أن جميع تصاميم المطار تثري تجارب السياح، بينما تشمل المرحلة الثانية التخطيط لإعداد نموذج تشغيلي متكامل وسلس للمطار عند افتتاحه.

أما المرحلة الأخيرة، فسترتكز على إدارة وتشغيل هذه الخطة، مع الحفاظ على أعلى المعايير التي تتعلق بتجربة السائح والاستدامة، وإعطاء الأولوية للأمن والسلامة.

وذكرت أنه سيتمكن 80 % من سكان العالم من الوصول إلى مطار البحر الأحمر الدولي في أقل من ثماني ساعات ومن المقرر أن يستوعب نحو مليون مسافر سنوياً عند اكتمال المشروع في عام 2030، بطاقة استيعابية إجمالية تصل إلى 900 مسافر في الساعة خلال أوقات الذروة، وسيقتصر عدد الزوار على مليون زائر بناءً على القدرة الاستيعابية البيئية للوجهة.

وحسب البيانات المتاحة ,أعلنت شركة البحر الأحمر للتطوير في فبراير 2019 بدء أعمال الإنشاء في المرحلة الأولية للمشروع.

ومع الانتهاء من مراحل المشروع كافة، سيتم تطوير 22 جزيرة من أصل أكثر من 90 جزيرة، واسْتِحْدَاث أكثر من 70 ألف فرصة عمل، كما سيقوم بدور مهم في دفع عجلة التَّنوع الاقتصادي بالمملكة من خلال جذب نحو مليون سائح سنوياً، والمساهمة بإضافة 22 مليار ريال إلى الناتج المحلي للمملكة.

فاز تحالف مؤلف من شركتي “نسما وشركاهم للمقاولات المحدودة” و”المباني العامة للمقاولات” السعوديتين بعقد تطوير البنية التحتية للملاحة الجوية في مطار مشروع البحر الأحمر الدولي.

إقرأ أيضاً :

محميات البحر الأحمر تستقبل وفداً من بلجراد للتعرف على السياحة البيئية بمصر

 

شاهد أيضاً

إلغاء أولمبياد طوكيو أمر لا مفر منه وحديث اليابان.. وفلوريدا تدخل على الخط

إلغاء أولمبياد طوكيو أمر لا مفر منه وحديث اليابان.. وفلوريدا تدخل على الخط

كتبت – مروة السيد – وكالات : أثارت أزمة كورونا وتراجع الدعم الشعبي في اليابان لها، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *