الرئيسية / توريزم نيوز / تنشيط جنوب سيناء : ” شتي في مصر ” خطوة في ظل تراجع معدلات السياحة الدولية
تنشيط جنوب سيناء شتي في مصر خطوة في ظل تراجع معدلات السياحة الدولية
شرم الشيخ

تنشيط جنوب سيناء : ” شتي في مصر ” خطوة في ظل تراجع معدلات السياحة الدولية

كتبت – سها ممدوح : أكد إسلام نبيل مدير مكتب تنشيط السياحة فى جنوب سيناء ، أن القرارات التي اتخذتها اللجنة الوزارية للسياحة والآثار مؤخرًا لتنشيط حركة السياحة الداخلية من خلال مبادرة “شتي في مصر”، خطوة جيدة لتنشيط السياحة الداخلية في ظل تراجع معدلات السياحة الدولية الوافدة منذ بداية أزمة انتشار فيروس كورونا.

وأوضح مدير مكتب تنشيط السياحة، في تصريح له اليوم الأربعاء، أن تخفيض أسعار الطيران الداخلي، سيكون له مردود إيجابي في تضاعف أعداد السياحية الداخلية خاصة الوافدة لمدن شرم الشيخ ودهب وطابا، لكون هذه المدن تعد مشتى سياحيًا، إضافة إلى تعدد المقاصد السياحية بها.

وقال إنه على الرغم من اتخاذ إجراءات احترازية جادة من قبل الدولة، واتخاذ وزارة السياحة والآثار حزمة من الإجراءات والشروط، لاستعادة تشغيل المنشآت السياحية والفندقية بشكل يضمن سلامة السائحين والعاملين، إلا أن معاناة كل العاملين في القطاع السياحي مازالت مستمرة، وهذه ظاهرة عالمية، في ظل تفشي فيروس كورونا.

وأشار إلى أن منتجعات جنوب سيناء السياحية كانت قد بدأت استعادة الحركة الدولية خاصة بمنتجعات شرم الشيخ منذ بداية يوليو 2019، وبالفعل زادت أعداد السائحين تدريجيًا في ذلك الوقت، ولكن مع بداية الموجة الثانية من انتشار فيروس كورونا تراجعت أعداد السياحة الخارجية مرة أخرى.

السياحة الداخلية

وأكد أن القطاع السياحي اعتاد على أن تكون السياحة الداخلية هي الداعم وقت الأزمات الطارئة ، وذلك منذ يناير 2011، وتعاقب الأزمات التي طرأت على قطاع السياحة منذ ذلك الوقت وحتى الأن.

وتابع: “نحتاج الإبقاء على تشغيل المنشآت السياحية والفندقية، للحفاظ على العمالة، ونتوقع عودة السياحة بقوة بعد انتهاء أزمة وباء كورونا”.

جدير بالذكر أن وزارة السياحة والأثار قد أعلنت أمس الثلاثاء، تخفيض أسعار الطيران الداخلي لربط المدن السياحية بمصر من خلال تنظيم رحلات من القاهرة إلى كل من الأقصر وأسوان وشرم الشيخ، وطابا والغردقة ومرسى علم، ومن الإسكندرية إلى الأقصر وأسوان، بداية من 15 يناير الجاري، وحتى نهاية شهر فبراير المقبل، ضمن إجراءات تفعيل مبادرة ” شتي في مصر”.

وقرر اللجنة الوزارية للسياحة والآثار أن تكون أسعار تذاكر الطيران للمصريين والأجانب شاملة الضرائب خلال الفترة من 15 يناير إلى 28 فبراير 2021، بسعر موحد على النحو التالي:

من القاهرة والإسكندرية إلى الأقصر 1500 جنيه مصري، وإلى أسوان 1800 جنيه، ومن القاهرة أو الإسكندرية إلى شرم الشيخ والغردقة وطابا 1800 جنيه، وإلى مرسى علم 2000 جنيه.

إقرأ أيضاً :

1500جنيه للأقصر و1800لأسوان أسعار الطيران تضع مبادرة تنشيط السياحة فى مأزق

شاهد أيضاً

مدونون أوكرانيون يوثقون زيارتهم لمقاصد مصر السياحية في الغردقة

كتبت-سها ممدوح: زار مدينة الغردقة خلال اليومين الماضيين مدونون أوكرانيون بدعوة من وزارة السياحة والآثار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *