الرئيسية / مسافرون / مطار أسوان يستقبل 5 رحلات داخلية اليوم لاستيعاب أعداد المسافرين من القاهرة
مطار أسوان يستقبل 5 رحلات داخلية اليوم لاستيعاب أعداد المسافرين من القاهرة
مطار أسوان

مطار أسوان يستقبل 5 رحلات داخلية اليوم لاستيعاب أعداد المسافرين من القاهرة

كتبت – دعاء سمير : يستقبل مطار أسوان الدولى الرحلات الداخلية والتى تضاعفت خلال الفترة الحالية إلى 5 رحلات يومية بدلًا من رحلة واحدة فقط، وذلك لاستيعاب أعداد المسافرين من القاهرة والوجه البحرى إلى صعيد مصر لقضاء إجازة نصف العام فى ظل حالة الطقس الخاصة التى تتميز بها أفضل مشتى عالمى بالشمس المشرقة والجو المعتدل والشتاء الدافئ على أرض عاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة بالقارة السمراء.

ويستقبل مطار أسوان الدولى اليوم الأربعاء 5 رحلات تنطلق من مطار القاهرة الدولى، فى المواعيد: “7:30 صباحًا – 10:30 صباحًا – 11:30 صباحًا – 1:30 ظهرًا – 6:30 مساء”، ثم تعاود هذه الرحلات مرة أخرى إلى القاهرة لتقلع من مطار أسوان الدولى فى المواعيد: “9 صباحًا – 12 ظهرًا – 1 ظهرًا – 3 ظهرًا – 8 مساءً”.

ويحرص عدد كبير من المواطنين فى مصر إلى السياحة الداخلية وزيارة مدينتى الأقصر وأسوان خلال فصل الشتاء وإجازات نصف العام وغيرها، نظرًا لتمتع محافظة أسوان بشكل خاص بطقس دافئ شتاء، مع الاستمتاع بزيارة المعالم والمناطق الأثرية والسياحية التى تشتهر بها عاصمة الثقافة كمعابد أبو سمبل وفيله وكوم أمبو وإدفو، بجانب المزارات المختلفة كالسد العالى ورمز الصداقة والمسلة الناقصة، بالإضافة إلى المناطق صاحبة الطبيعة الخلابة والساحرة على صفحة نهر النيل الخالد وسط الجزر مثل قرية غرب سهيل وغيرها .

وكان قد تلقى مجلس الوزراء، إخطارًا بالمبادرة الخاصة بتخفيض أسعار الطيران الداخلى، والتى تحمل عنوان “شِّتى فى مصر”، وذلك تحفيزًا للسياحة الداخلية، على أن يبدأ تنفيذها من يوم الجمعة الموافق 15/1/2021، وتستمر حتى يوم الأحد الموافق 28/2/2021.

موقف أبو الريش للسيرفيس

وكان قد قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بجولة تفقدية شملت موقف الأقاليم الرئيسي وموقف أبو الريش للسيرفيس ، بجانب بعض المقاهى والكافيهات ، بالإضافة إلى محطات الوقود ومحطة القطارات الرئيسية ، فضلًا عن مشروعات التطوير والتجميل بميدان المحطة والسوق السياحي القديم وحديقة درة النيل في إطار المتابعة الميدانية لتنفيذ الإجراءات الإحترازية لمجابهة إنتشار جائحة كورونا .

وطالب محافظ أسوان السائقين والعاملين والمواطنين بضرورة إرتداء الكمامات الواقية للحفاظ على سلامتهم وسلامة الأخرين ، علاوة على الحد من إنتشار فيروس كورونا الذى يشهد في الموجة الثانية له معدلات أعلى في أعداد الإشتباه والإصابة والوفيات .

وأثناء جولته التفقدية أعطى اللواء أشرف عطية فرصة أخيرة لأصحاب المقاهى والكافيهات بضرورة الإلتزام بضوابط التباعد مع نسبة الـ 50 % للمترددين عليها ، وإلا سيتم غلقها وفرض غرامات بعد تحرير محاضر مخالفة لها .

كما أمر رئيس مركز ومدينة أسوان بنزول حملة مكبرة لإزالة الإشغالات التى رصدها المحافظ داخل السوق السياحى القديم أثناء تفقد أعمال التطوير والتجميل بطول 2400 متر ، علاوة على فرض الإلتزام بتوحيد اليافطات واللافتات الإعلانية للمحلات التجارية والبازارات والمطاعم وغيرها .

زنون بأن المحافظة تتابع يوميًا توافر أسطوانات الأوكسجين وأيضًا الأكسجين المسال سواء للمستشفيات أو لحالات العزل المنزلى حيث تم التنسيق مع العديد من المصانع المختصة بتعبئة أسطوانات الأوكسجين ، علاوة على أن هناك 7 مستشفيات مجهزة بخزانات للأكسجين المسال ويتم التعامل الفورى مع أى أعطال لشبكات الأوكسجين بها .

إقرأ أيضاً :

وزير الطيران يتابع استعدادات مطار أسوان الدولى للموسم السياحى الشتوى

شاهد أيضاً

مصر للطيران تسير 49 رحله جوية بينها 30 وجهة دولية تنقل 4639 راكباً .. غداً

مصر للطيران تسير 49 رحله جوية بينها 30 وجهة دولية تنقل 4639 راكباً .. غداً

تسير مصر للطيران غداً الأربعاء 49 رحله جوية بمعدل 30 رحلة دولية إلى كل من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *