الرئيسية / تكنوترافيل / أمازون تطرح جهاز فحص منزلي للكشف عن فيروس كورونا
الزراعة تفحص 1174 عينة غذائية واردة عبر الموانئ والمطارات
أرشيفية

أمازون تطرح جهاز فحص منزلي للكشف عن فيروس كورونا

وكالات: ازداد الطلب على فحوص فيروس كورونا المُستجد في الآونة الأخيرة، بعد تفشي الموجة الثانية للجائحة في العديد من دول العالم، وهو ما نتج عنه وقوف الآلاف في طوابير طويلة بالمراكز الطبيعة حول العالم، لإجراء هذا الفحص.

والآن أصبح من الممكن إجراء فحص كورونا ببساطة في المنزل، وذلك من خلال فحص كورونا المنزلي الذي طرحه تطبيق أمازون، وهو الفحص الذي حصل على تصريح للاستخدام الطارئ الشهر الماضي من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، للبيع على أمازون كالفحص المنزلي الوحيد لفيروس كورونا على المنصة، بحسب CNN.

ويتوفر صندوق فحص كورونا المنزلي DxTerity Saliva، مقابل 110 دولاراً للصندوق الفردي، أو 10 صناديق مقابل 1000 دولار.

ورغم أن الفحص ليس بجديد، إلّا أن DxTerity تقول إن نسختها هي أول فحص لعاب منزلي يحصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لفحوص الإصابة بأعراض أو دون الأعراض.

ويتضمن صندوق DxTerity أنبوباً فارغاً للعاب، يتم إرساله إلى مختبر في لوس أنجلوس مع تكلفة الشحن المدفوعة مسبقاً، ويتراوح الوقت المستغرق للحصول على النتائج بين 24 و72 ساعة بعد استلام العينة، وفقاً لوصف المجموعة على موقع أمازون.

ورغم أن فحص اللعاب يمكن أن يوفر نتائج دقيقة، إلا أن الاختبار الجزيئي باستخدام مسحة الأنف هو الخيار الأفضل عادة، وفقاً للدكتور روبرت إتش، حيث تتمتع مسحات الأنف بنتائج سلبية كاذبة أقل من الاختبارات التشخيصية الأخرى أو عينات من مسحات الحلق أو اللعاب.

وفي العديد من الأماكن، تتوفر فحوص كوفيد 19 في الموقع مجاناً أو بتكلفة منخفضة، ولكن قد يكون بعض المستهلكين على استعداد لدفع مبلغ أكبر مقابل الحصول على صندوق خاص منزلي.

وتقول شركة DxTerity إن فحوصات اللعاب الخاصة بها تستخدم بالفعل من قبل أكثر من 130 شركة شريكة في الولايات المتحدة، بما في ذلك شركات Fortune 500 والمؤسسات الصيدلانية، لكن ميزة توفر الفحص على أمازون جديدة.

اقرأ أيضًا:

اليابان تعلن حالة الطوارئ في طوكيو بسبب ارتفاع إصابات كورونا

شاهد أيضاً

متحف اللوفر يفتح أبوابه بالاقتصار على أقسام معينه ومنها قسم التحف المصرية

المتاحف الفرنسية تستعين بتطبيق “تيك توك” لإنعاش السياحة في ظل كورونا

وكالات: أقامت متاحف فرنسية شراكة مع “تيك توك” لتوسيع قاعدتها الجماهيرية لدى مستخدمي التطبيق المحبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *